المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج من حضرمية

عاشق من دوعن
04-05-18, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب اشكركم على هذا المنتدى الرائع وبصراحة ارتحت لهذا الاسم لاني من دوعن وحسيت اني بين اخواني واخواتي لكن حبيت اطرح موضوع للنقاش وهو موضوع الزواج من الحضرمية واتمنى من الكل انه يشارك

كلنا نعرف طبعا ان اهل حضرموت يحبون الزواج الباكر وخصوصا لما يخلص الشاب الثانوية ويتوفق بوظيفة محترمة او حتى يخلص دراسته الاكاديمية وينتقل الى الحياة العملية, وقتها يجي دور الوالدة علشان تفكرفي موضوع الزواج وتبدا تفاتحه في الموضوع وتختار البنت الزينة له زي ما يقولون وطبعا امهاتنا وامهاتكم ربنا يحفظهم لنا اول ما تفكر في البنت انها محترمة وبنت ناس وتسعد ولدها وتكون نعم الزوجة.
لكن الملاحظ من الشباب وانا واحد منهم انه ما يميل للبنت الحضرمية وهذة الظاهرة بدات خصوصا من المغتربين , بعيد عن ابناء البلاد اللي يتزوجون اول ما تبدا على الولد ملامح الرجولة. لكن انا محور حديثي عن الشباب المغترب . احد اصحابي من المغتربين زيي جلست انا وياه وفتحنا موضوع الزواج ولما سالته من وين بتاخذ من حضرموت قال لي انسى , بصراحة انا استغربت منه وسالته عن السبب ,قال لي البنت الحضرمية ما تنفع تكون زوجة واحسها بليدة وتحب نفسهاوانا ما ارتاح لها ولا ناوي اتزوج من حضرموت.
طبعا انا سالت اكثر من واحد وكلهم كانت اجاباتهم اما ان البنت موجميلة او انها ما تعرف تطبخ واش تطبخ اصلا والاكلات الحضرمية بعدد الاصابع اوانها ما تعرف الرومانسية او....او....الخ.

وانا لاحظت هذا الشيء وهو ان واحد يقرب للوالد سافر امريكا ودرس هناك ولما رجع تزوج بوحده امريكية وعاش في السعودية معاها بحكم انه يحمل الجنسية السعودية,هل العيب من البنت الحضرمية او العيب مننا نحن الشباب ؟ او هل صحيح ان البنت الحضرمية ما تنفع تكون زوجة؟ هذة اسئلة اتمنى اننا نناقشها مع بعض واتمنى انكم لا تفهموني غلط لان ها الموضوع بصراحة صار يستحوذ على عقول الشباب المغترب وصار كل واحد يتمنى انه يتزوج بوحده سعودية او شامية او من اي جنسية واخر ما يفكر فيه الحضرمية

تحياتي لكم اتمنى ان اشوف ردود او حتى مرور على ها الموضوع
اخوكم
عاشق من دوعن

حيد الجزيل
04-05-19, 02:19 AM
وعليم السلام ورحمت الله وبركاتة

مرحب الوووووووف اخوى عاشق دوعن انت بين اهلك وناسك 0

اخوى اقولك ليش شباب اليوم لايريد الزواج من حضرمية لعدة اسباب

الحضرمية متربية على قدر كبير من التزام وخاصة العادات والتقاليد ومن هناء تكون عند بعض الشباب
بليدة ومتعقدة وغير ذلك 0
ايضا قد يكون بعض الشباب يبحث على زوجة رومانسية تعادل رمانسية فتاة الفيديو الكليب

ولكن من يريد الاصل والفصل وستر الحال يتزوج من حضرمية (( نصيحة بلاش))

تحياتى 000

ولد حضرموت
04-05-19, 02:25 AM
صـح لســانك اخوي حيـد الجزيل

والبنت الحضرميه فيها مميزات عن غيرها من بنات

لها في الطبــخ وربــه بيت !

ومثـل ماقال اخوي حيد الجزيل الاصل والفصل

كلـها خلق وتربيـه وديــن

وياليت البنات يشـاركون في الموضوعـ

بنت دوعن
04-05-19, 04:13 AM
كاتب الرسالة الأصلية عاشق من دوعن
,قال لي البنت الحضرمية ما تنفع تكون زوجة واحسها بليدة وتحب نفسهاوانا ما ارتاح لها ولا ناوي اتزوج من حضرموت.
طبعا انا سالت اكثر من واحد وكلهم كانت اجاباتهم اما ان البنت موجميلة او انها ما تعرف تطبخ واش تطبخ اصلا والاكلات الحضرمية بعدد الاصابع اوانها ما تعرف الرومانسية او....او....الخ.

:confused: طيب سؤال اذا الولد الحضرمي الي تربى في حضرموت عنده كمان رومنسيه
او يعرف ايشششششششش الحياه الزوجيه اللي يتكلم عنها ؟؟

يعرف ان الرجل في امريكا والدووووول المتحضره يساعد زوجته في المطبخ ويساعدها في تربية اولادها
هل يعرف الرجل الحضرمي ان يساعد زوجته اذا تعبت ؟؟
بقول لااااااااااا والف لااااااااااااااااا انا رجال البيت اخش المطبخ ليييييييييييييه خربت الدنيا
هل يعرف الرجل الحضرمي ان يفهم زوجته اذا عصبت ويهديها ويوقف معاها مثل الرجل المتحضررر :rolleyes:

هل يعرف الرجل الحضرمي ان يقابل زوجته بنفس المعامله ؟؟ واحسن من كذا ؟؟؟

اذا فيه انسان حضرمي كذااااا فصراحه انا اعتبرها معععجزه :rolleyes:

الكمال لله ولو تبغون وحده تبادلكم نفس المشاعر اللي انتو تتمنوها عاملوها بالمثل
ووالله وعني انا بنت اتكلم لو الاقي زوج كذا اني لااعامله بكذا واكثر من كذا بمليوووووووون مره
لاتتمنون الشئ وهو اساسا مو عندكم لاتزعلون من كلامي بس هذي الحقيقه وماعتقد انها تزعل

التربيه لها دور والعادات والتقاليد حكمت على البنت الحضرميه اللي موعاجبتكم
انها تكون تاااااااااااج من الاخلاق والحياء اهلها من صغرها علموها هذا عيب وهذا مايصير
تزوجها وعلمها انت ايش تبغى مو تقول ماتنفع زوجه عيب مهما كان هذي اصلك وفصلك قبل كل شئ

تحياتي :mad:

قمر دوعن
04-05-19, 04:53 AM
اسمح لي اخي عاشق ...
ان كانت فعلا هذه عقول شبابنا الحضرمي ...
فاانا لاحب ان ينتمي الى حضرميتي واحد منهم ...
بالذات من يقول ..
ماتعرف تطبخ وماتعرف رومانسية وكلام فاضي ...
الشباب صاروا يدوروا ذات الدين والخلق الرفيع ....رومانسية ايش
وطبخ ايش اللي انت جاي تسأل عليه ..>>>> اثار العصبية ..:o

اخي بنات الحضارم زي ماقالوا اخواني وزي ماعرفنا عنهم
اصل وفصل ويكفيك تسأل عنهم اهل الجنسيات الثانية ...
والله يقفوا لهم احتراما وتقديرا ...

وزي ماقالت بنت دوعن اذا وجد الرجل المناسب اللي يتنازل عن
غروره وكبريائه بشعوره بالسيطرة التامة على المراة واعتبارها الخادمة له ..
اذا وجد هذا الرجل ستوجد المرأة اللي يروح يبحث عنها الحضرمي
من البلدان الأخرى ..
وبعد كدا ياويله وييييل بتذل اهل اهله ....
والتجارب الفاشلة اكثر بكثير من الناجحة ....

ليه تروح وتمرمط نفسك خذ من اصلك وفصلك وراح تلاقي كل خير
ببساطة وعفوية ...
اما اذا كان عقل فارغ خاوي مع السلامة البنات الحضرميات مو بحاجة لهذا النوع
من الشباب اللي ينقص من مقدارها بكلام مثل ماقال اخي حيد الجزيل تفكير بفتاة
فيديو كليب ..

اسفة على الإطالة لكن موضوع مهم جدا لكثرة وقوعه بين شبابنا حفظه الله ...
وتحياتي ....

قطوة ماشي كماها
04-05-19, 08:36 AM
انا حابة اقولك شيء اول شوفو نفسكم يالشباب الحضرمي وبعدين تكلمو .....

انا من الي اسمعه عنكم كرهت اتزوج حضرمي .........

يعيبو على الناس والعيب فيهم من جد .......

والله مافي احسن من البنات الحضارم ......

^~*بنت هاشم*~^
04-05-19, 10:18 AM
مرحبا اخوي مشكور على موضوعك

وانا كنت اسمع عن موضوع المغتربين وماصدق بس الان صدقت

انا مره كتبت في رد لموضوع ان الرجل الشرقي يخوفني.... وبالذات الحضرمي :(

البنت لحضرمية خصوصا صدقني تتعرف لضغوط اكثرمن غيرها في بيتها والين ماتروح بيت زوجها ..واول قاعده تتعلمها الزوج اولا وثانيا وثالثا ثم اهلك ... وبعدين البنت في حضرموت تربت على الحياء والحشمة لذلك تجدها في بيت زوجها فعلا لاتعرف بشيء اسمه رومانسية او حبيبي وحياتي لانه في راسها هذا عيب اساسا .... بس البنت الان تغيرت كثير ترى وعلى فكره الرومانسية موجوده بأي وحده ويمكن الحرمة الحضرمية تعبر عنها بأنها تطبخ لزوجها اللي يحبه ترتب البيت له هو مو لنفسها اولا
الرومانسية وكلمة حبيبي لوحدها ماتأككل عيش ترى هاذي تجي بعد العشره ...وفي بعض الرجال يجون قشرين يعني اعوذ بالله من يوم مايصبح سي سيد !! ينفخ وحالته حاله ومرته تخدمه بعيونها لانها تبغى رضاه مع ذلك يروح يتزوج عليها!!:mad:

حضرمي جدة
04-05-19, 10:36 AM
غريبة والله .. أول مره أدري أن الشباب الحضرمي ما يريدوا الزواج من حضرمية ... بالعكس الرجل الحضرمي يفتخر إنه متزوج من حضرميه ويا حظ الشخص المتزوج من حضرمية :)
وبالمناسبه لي صديق من منطفة القصيم ولكن ومقيم في جده ومتزوج من حضرميه.

عاشق من دوعن
04-05-19, 10:41 AM
اشكركم على ردودكم الحلوة والجميلة مثلكم لكن هذا الواقع وبصراحة انا كنت افكر كذا لكن قلت خليني اطرح الموضوع واشوف ارآء الاخرين علشان ما تكون عندي حجة ومع اني الوالدة من المصممات اني ازوج وحدة حضرمية ايام ما كنت ناوي على تحسين النسل واعتقد الشباب يعرفون هذا الشيء اكثر من البنات لكن وقفت مع نفسي شوي وفكرت في الموضوع ولقيت انه صحيح مالك الا بنت اصلك وفصلك , واحب اقولكم امس بعد ما كتبت الموضوع اتصل فيني واحد من اصحابي ووبعد ما سالته عن احواله قالي انه ناوي يتزوج ويفكر بوحده حضرمية , وللعلم هذا الولد اخوه الكبير متزوج وحده فلسطينية واخوه الثاني متزوج وحده سورية لكن الولد ناوي على الحضرمية ويقول ما لي مفر منها , زين نحصل بعض شبابنا يفكرون في الحضرميات , لكن الاكثرية عينهم على البنات الثانيات , ومن ناحية الاخلاق والاصول انا معاكم البنت الحضرمية في الاخلاق القمة وهذا شيء يخلينا نفتخر لكن اعتقد ان السبب انه عدم الاختلاط الحاصل بين الشباب والشابات الحضرميات هو سبب الفجوة اللي تخلينا ما نعرف البنت الحضرميةكيف تفكر واش تحب واش تكره او حتى ان كانت رومانسية

ما ابي اطول عليكم لكن انا متاكد لو شاف الشاب بنت حضرمية فاهمة وواعية ومو شرط تكون رومانسية بالتجربة في بنات بطبعهم ناعمات ورومانسيات مع انهم ما عاشوا قصة حب لكن فطرتهم لانهم بنات اعتقد ما راح يطل بعيد

سلاااااااااااااااااااااام

حضرمي ماطبها
04-05-19, 12:00 PM
السلام والرحمه اما بعد

مشكور اخوي عاشق من دوعن على الموضوع الواقعي اللي نلمسه في حياتنا هاليومين

بس احب اوضح شغله ان الشباب المغتربين في دول الخليج فاهمين الرومانسيه ان البنات تسولف معهم وتراسلهم وتخاويهم لانهم يحصلون هذا الشي من بعض الاصناف اللتى ذكرتها في بداية الموضوع مايعرفون ان البنت اللي كلمتك وهي في بيت ابوها بكره تخاوي غيرك وتخرج معه وهي في بيتك وهذا مايختلف معى في هذا الكلام عاقل

بس البنت الحضرميه سواء كانت مغتربه او داخل وطنها ماراح تفكر(اوالاكثريه) تطالع في احد مايصيرلها من العلاقات الصحيحه لانها متربيه وغير كذا عارفه ان وراها اهل لو فعلت اي فعل عندهم استعداد يردونها للواقع بأي طريقه لانها شرفهم وماعنده او مايعترفون بهذا الكلام

فلهذا بعض الشباب يضن انهم مايعرفون هذي السواليف مع ان الوحده منهم لوصاعة تطلع ملعونة والدين لان عندها مخ موغبيه توقع بعد يومين

وارجو من الجميع ان ماحديزعل فهذه وجهت نضر وعلي البعض ان يهدي اعصابه علينا شوي اقصد البنات اللى ردو ههههههههههههههه

عاشق من دوعن
04-05-19, 12:13 PM
مشكور اخوي على ردك الحلو وصدقت صحيح الشباب متعودين على البنت الفري والايزي يعني اللي تاخذ معاك وطلعات وكافيهات , والبنت الحضرمية في نظر الشباب ما تعرف ها الاماكن ولا تبي تروح لها وهذا اللي يخليهم ما يفكرون لها او انهم يفكرون لها بنظرة مختلفة عن باقي البنات

اتمنى نشوف ردود من كل الاخوة ونحاول نناقش الموضوع هذا , ولعلمكم هذا الموضوع للنقاش .

يعني اتمنى ان غيرة الحضرميات ما تقلب علينا بعدين يسوون اضراب عن الازواج الحضارم:D

سلاااااااااااااااااااااااااااااام

قطوة ماشي كماها
04-05-19, 04:21 PM
اقول الظاهر انكم ماخذين مقلب في انفسكم يالشباب الحضارم عاد من زينكم ........

والله مو قاعدة البنات الحضارم بعد رومنسيات وانا اكبر مثال رومانسية جدا لدرجة انه الكل ملاحظ علي هالشيء واذا على الجمال عندنا بنات ماشاء الله وفي شكلهم شامي بعد ووالله احنا جمال وادب واخلاق وستات بيوت بس انتو يالرجال مايملي عينكم الا التراب ......

تبون ذي وذي وذي ماتشبعون .......

انا ماراح اعمم بالكلام في شباب حظارم يازينهم وماشاء الله عليهم مع ازواجهم لاكن قلة ......
والله يوفق الجميع ....

بنت دوعن
04-05-20, 12:12 AM
البنت اللي كلمتك وهي في بيت ابوها بكره تخاوي غيرك وتخرج معه وهي في بيتك وهذا مايختلف معى في هذا الكلام عاقل

اول شئ اثلجتوووووووووووو صدورنا بردودكم وهذا ان دل بدل على اصلكم الطيب الحضرمي الاصيل ;)

اما الاخ حضرمي ماطبها :) بقوله صح لسااانك على جملتك ;)

والاخ عاشق من دوعن الله يرزقك ببنت الاصل اللي تصونك وتسعدك باذن الله

والجميييييع اكيد ان شاء الله بالتوفيق :)

قطوتنا ياحياتي هدي اعصابك ولا يهمك ياقلبي الشباب ماطلعو منهم لو كان في من اللي ناكر اصله عادي
ياحياتي ليه نحرق اعصابنا من نكر اصله ماله خير في احد ياقلبي فطنناااااااااااااااااااااش ;)

قطوة ماشي كماها
04-05-20, 06:02 AM
انا لاني ما احب الفلسفة ......

بس على قولتك طنااااااااااااااااااااااااااااااش

عاشق من دوعن
04-05-20, 05:24 PM
[QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية قطوة ماشي كماها
[B]اقول الظاهر انكم ماخذين مقلب في انفسكم يالشباب الحضارم عاد من زينكم ........

مو كانها جارحة شوي ها الكلمة ههههههههههههههههه, يعني معقولة ما في حضرمي حلو :p :p :p
اختي مو القصد اننا حلوين او اننا نشوف انفسنا وبعدين لازم نكون جيف ( معناها مو حلوين ) والا وش الفايدة لما تاخذ وحده وانت احلى منها .
( الحمد لله اني هونت والا كان اكلتها) .وبعدين ازين لك ما تحبين الفلسفة.

بنت دوعن وياك ان شاء الله لكن اذا حصلت لي مشكلة مع الحضرمية راح استشيرك اوكي

:rolleyes: :rolleyes:
حضرمي جدة , احب اعلمك انه كثير شباب ناويين على ها الموضوع واعرف ناس متزوجين من حضرميات ومسويين دعايات للشباب لا تتزوجون حضرميات, يمكن انه عندكم في جدة مليانيين الحضارم ( خمسين عود في عين الحسود) الواحد ما كثرتهم يغلط يتزوج وحده وبعدين يعرف انها حضرمية :D :D امزح والله ههههه
لكن في المناطق الثانية الشرقية والرياض او غير السعودية الشباب اعتقد راح يفكرون كذا

تحياتي

بلمقابر
04-05-21, 12:47 AM
الموضوع جميل وفيه الكثير من الدروس والعبر وانا اقف الى جوار البنت الحضرمية

اخي الكريم عندما تقول هذا الكلام وفي خبايا موضوعك مقارنه بين الحضارم المغتربين والمتواجدين في ارض الوطن ساخبرك بين الفرق بين الاثنين شاسع وهو كالفرق بين الثرا والثريا وطبعا لكل قاعد شواذ

هل يعجبك وضع شباب الحضارم المغتربين وبكل صراحه ؟

اليس حياتهم سهر الى طلوع الشمس ثم نم الى المغيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل يصلح شاب كهذا للزواج وتحمل مسؤلية منزل واسرة :mad: ؟

اما من ناحية البنت فهي في موطن الغربة فهي محافظة على عادات وتقاليد جدودها الاولين ولاينقصها اي شئ فهي تتمتع بالجمال المحتشم واكرر المحتشم صحيح انها لاتشبه فتيات ستار اكاديمي او ياليل ياعين كما يتخيل شباب اليوم بان ينزوجون من هذه النوعية التي تكون كالسيارة للتجربة قبل الشراء والعياذ بالله

اخواني اخواتي انا لست حضرميا ولكن عشق حضرموت وابناءها يجري في عروقي واسمع كل مايقال عن الحضارم في الخارج ويشهد الله بان سمعة بنات الحضارم والحمدلله لاتشوبها شائبه لدى العقلاء اما من يبحثون عن الكاسيات العاريات فلا اعتقد با اي شخص يتمنى الزواج والارتباط بفتاه كفتياة ستار اكاديمي

في الختام اتمنى ان يغضب رايي اي احد واختلاف الراي لايفسد للود قضية

بنت دوعن
04-05-21, 04:59 AM
كاتب الرسالة الأصلية عاشق من دوعن

بنت دوعن وياك ان شاء الله لكن اذا حصلت لي مشكلة مع الحضرمية راح استشيرك اوكي

تحياتي

ابشر اخوي :)

عاشق من دوعن
04-05-21, 06:24 PM
اختي بنت دوعن والله ماعليك زود ومشكورة يا بنت الرجال

اخوي بلمقابر حياك الله في منتدانا وكلنا عرب ومافي فرق بين احد واحد , وانا معاك في كلامك ان شباب اليوم يفكرون في بنات استار اكاديمي وبنات مس لبنان , يمكن لانهم شافوا اللي يحتاجونه في هذة البنات واللي توقعوا انهم ما راح يلاقونه في الحضرميات, لكن احب اعارضك في نقطة انت قلتها عن بنات الحضارم في الغربة , اخوي العزيز مثل ما في شباب فاسد في بنات فاسدات وفي امثلة لكن الله يستر عليهم, يمكن تزعل من كلامي لكن هذة الحقيقة صحيح ان البنات الفاسدات قلة بعدد الصالحات لكن مو يعني اننا ننكر انهم موجودات , وبعدين صحيح الشباب في وصعه الحالي ما يصلح للزواج لكن لما يتزوج راح تحسن وضعه تدريجيا ويحس بالمسؤؤلية وناس كثير حصلت معاهم كذا وهذا كله غشم راح ينتهي بعد الزواج والاستقرار, اتمنى تاخذ كلامي بصدر رحب انت والاخوان والاخوات ولا تزعلون مني لكن خلونا واقعيين ونتكلم من واقع ملموس نعيشة وتعيشونه.

تحياتي

سلااااااااااااام

ابن دوعن
04-05-23, 05:29 PM
من قال الحضارم مو حلوين ؟؟
من قال البنت الحضرمية ما تعرف تطبخ ؟؟
من قال البنت الحضرمية جاهلة ؟
من قال البنت الحضرمية غير رمنسية ؟

كل من قال الكلام دا كذاب أصلوا و اي حضرمي ما يتزوج حضرمية هو الخسران .

اسف للكلمات البذيئة في مشاركتي
تحياتي لكم .

ابن دوعن
04-05-23, 05:41 PM
على فكرة إدا البنت الحضرمية ناقصها شي فهو بسبب الشباب الحضرمي . كيف تمنع أختك من التميز و التعليم ..............الخ و تبقى بنت حضرمية متعلمة و رمنسية و و و و .
و اي واحد يقول ان الحضرمية ليست جميلة و جاهلة و غير رمنسية يديني دليل مادي ملموس و انا بعدين اقوله انا اسف و اراضيه .

من ناحية الجمال البنت الحضرمية جميلة جداً والي ما شاف يروح اندونيسا و يشوف هناك حضارم 100% غير مهجنين و يا حلاوة بناتهم .على فكرة سعودين كثير اتزوجو من حضرميات عشان هم معروفات بلجمال

من ناحية العلم كثير من بنات الحضارم يشاركوا في المجلات الخليجية كاكاتبة قصص صغيرة أوقصيرة و أشعار الخ . و في الوقت الحاضر الشبكة العنكبوتية مليانة منتديات بنات حضارو من حضرموت مشاركين فيها .

من ناحية الرومنسية ما كان ابوك عايش مع امك طول السنين دي ادا امك ماهي رومنسية . يعني الحضرمية انسانة عندها مشاعر و تحب و تكون رومنسية .

ادا في شي غلط في كلامي افيدوني .

ولد حضرموت
04-05-23, 07:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله

عندما كنت اتصفح في المنتدى كان قاعد جنبي احد االاخوان

وشاف الموضوع الزواج من حضرميه !!
وهو يبي يتزوج من زمان وجاء الوقت ليحصل تعيسه الحظ ويقول يبيها بشروط ؟

1 - تعرف تسوي ( كيـك )

2 - تعرف تسوي ((بيـتـــــــــــــزاء ))

3 - تعرف تسوي ( خمـيـر )) و((باخمري )) و (( كعـك )) و (( عصيـد ))

المهـم عنده الاكل :D

واذا توافقت هذه الشروط الخيــر من عند ربك

وهذا صادق في كلامه

ملاحظه
اذا وافقه تعيسه الحظ الحضرمية تراسلني وابشره :D :D

ترى الموضوع جد والرجال صادق :cool:

وشكرا

بن سواد
04-05-24, 01:36 AM
عزيزاتي كاتبات ورادات على مواضيع الزواج من حضرميه وحضرميات في السعوديه العيب مش في الرجال ولا فيكن انتن بل انتن اخوات اوبنات اوزوجات لهولا الرجال لكن العيب في القله القليله اللاتي يقلدن برامج ومذيعات التلفزيون واكيد الواحد من الرجال اي رجل كان وخاصه لما يكون في المهجر ويسع اويرا بنت بلده تعمل هكذا عمل اكيد راح ياخذ نظره بطاله عليها ولكن فيه مثل حضرمي يقول كل شاه مقصوصه بأثرها ويجب على الواحد لما تبرز ظاهره سيئه من واحه ان لايحكم على الجميع ولما تكون الواحده لابسه لبس حشمه ومحترمه اكيد الواحد بايحترمها وبايقدرها وفي الاخير الزواج قسمه ونصيب
اخوكم
بن سواد

رمزالحب
04-05-24, 02:46 AM
لي عودة قوية بس انتظروني

الموضوع حلو و رايي فيه راح يكون مفيد اعتقد لأني متزوج حضرمية.بس المشكلة الان وقتي ما يسمح لي بالرد بشكل موسع. و طبعا رأيي .................................

هاااااااااااااااا ايش تقولوا؟ راح يكون سلبي أو إيجابي؟

ولكم محبتي

قطوة ماشي كماها
04-05-24, 06:17 AM
بصراحة اثلجت صدري يابن دوعن عن جد ردك خطير .............. تسلم

اقول رمز الحب اكيد ايجابي ولا بقول لزوجتك ههههههههههههههه

رمزالحب
04-05-24, 09:03 AM
انا جيت

شوفوا يا ناس

الزواج أولا قسمة و نصيب يعني الواحد ما يدري وين نصيبه.

ثاني شي العنصرية شي غير مرغوب فيه. يعني ربنا قال في القران(إنا جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا)الاية. و بعض العلماء فسر كلمة التعارف بالزواج.

ثالث شي الرسول صلى الله عليه و سلم قال ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس) أو كما قال عليه الصلاة و السلام و قال أيضا عليه الصلاة و السلام ( تنكح المراة لثلاث) و ذكر أن أهم تلك الخصال الثلاث هو دينها.

هذي كانت مقدمة لردي.

اما بخصوص الزوجة الحضرمية فمن واقع تجربة أقول - ولا أعمم - إن الزوجة الحضرمية هي الزوجة العملية.

يعني إن بغيت حسب و نسب و تربية و دين و دنيا فكلها موجودة عند البنت الحضرمية.

ام و مربية فاضلة ست بيت على اعلى مستوى و كمان حمالة أسية.

البنت الحضرمية زي ما أعرف هي تتبع لزوجها يعني وين الله حط رزق زوجها بتلقاها معاه و ما تتركه إلا إذا كان في شي يمنع.

عاقلة و مدبرة و عطوفة و حرمة عندها اصول البروتوكولات العائلية.

البنت الحضرمية فيها من الجمال و الحسن ما يعجز اللسان عن وصفه و هذي اشياء انا شفتها و محد قالي عليها. يعني تخيلوا مرة كنت في اندونيسيا و شفت بعيوني بنات حضارم والله يحلّوا من على حبل المشنقة زي ما يقولوا.
طبعا الجمال ماهو كل شي بس ذكرت الشي هذا لأن في ناس كثير يكون معيارها الاول في اختيار الزوجة هو الجمال.

العلم متوفر يعني البنات الحضارم في المدارس من الاوائل و من المتفوقات كمان و كل سنة بإمكانكم إنكم تتأكدو من هذا الشي عن طريق الجرايد بعد إعلان النتائج.

العقل - وهي نقطة خلافية مع الجنس اللطيف - ايضا متوفر يعني البنت تحكم عقلها أكثر من قلبها في امور كثيرة و هذا يرجع في المقام الاول لطبيعة الحضارم ككل سواء رجال او نساء.

مهما تكلمت أو مهما قلت فما راح أعطي البنت الحضرمية جزء و لو بسيط من حقها. يكفيني إني اعرف ناس سعوديين كثير من اصدقائي اتزوجوا بنات حضرميات و عايشين في سعادة ولله الحمد و ينصحوا غيرهم بالزواج من حضرميات و يتوسطوا لهم كمان.

و الاكثر من هذا فخر

يكفيني إن تكون أمي حضرمية و أختي حضرمية و زوجتي كمان حضرمية وبنتي إن شاء الله راح أربيها على إنها تكون حضرمية بالمقام الاول بعد ما تكون مسلمة طبعا.

والله يخلي الحضرميات لنا ذخر و فخر.

ولكم محبتي

ابن دوعن
04-05-24, 02:04 PM
كاتب الرسالة الأصلية قطوة ماشي كماها
بصراحة اثلجت صدري يابن دوعن عن جد ردك خطير .............. تسلم

اقول رمز الحب اكيد ايجابي ولا بقول لزوجتك ههههههههههههههه

لو كنت عارف ماكنت رديت :p :p :p
:D :D :D :D :D

قطوة ماشي كماها
04-05-25, 04:23 AM
الشرهة مو عليك على الي يديك وجه يا ابن دوعن هههههههههههههههه بس يلا ماجبته من بعيد ولد جدة مو غريبة عليك الرجة هههههههههه

بصراحة تسلم اخوي رمز الحب كلامك درر .............

قمر دوعن
04-05-25, 04:34 AM
ياقطوة اللي صحيح يثلج الصدر برده رمز الحب حفظه الله ..
مو عشاني حضرمية ودافع عن البنت الحضرمية عجبني رده و بس ..
لا عشان كل حرف من كلامه نبع عن صدق ...
وعبر بحقيقة ....

والواضح من ردود الأغلبية انهم مع البنت الحضرمية اللي
ماينقصها شي ..عن غيرها من بنات الجنسيات الاخرى ..

ولكم تحياتي ...

شذى حضرموت
04-05-25, 09:13 AM
:p :p
صحيح على قولة المثل اللي أختشو ماتو
الحمد لله إني ما ني أبتزوج حضرمي الحمد لله أبوس يديني ليل ونهار وأدعي ربي وأصلي في كل ليل ثمان ركعات شكر لله إني ما بتزوج حضرمي يارب لك الحمد ولك الشكر يارب

والله تدرون ياعيال بلدنا تصدقون إني ما أطيق شباب الحضارم مع أنكم عزوتنا وحاضرنا بس دام أنكم كذا في المنتديات إسمحولي (((يع يع يع يع منكم )))المنتديات هذي المفروض تكون فيها تعاون وأخوه ومحبه بس إيش نقول روحوا تزوجو المغربيات والمصريات واللبنانيات واليمنيات الشماليات عادي

بس في حكمة حطوها في حكمة اليوم وكل يوم
إذا أردت زوجة كخديجه كن رجلا كمحمد
:p :p :p

وصح لسانك يا رمز الحب بردت الخاطر

ابن دوعن
04-05-25, 01:41 PM
كاتب الرسالة الأصلية قطوة ماشي كماها
الشرهة مو عليك على الي يديك وجه يا ابن دوعن هههههههههههههههه بس يلا ماجبته من بعيد ولد جدة مو غريبة عليك الرجة هههههههههه

بصراحة تسلم اخوي رمز الحب كلامك درر .............

أفــــــــــــــــــــــــــا عليجي بس أتقشمر وياج

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قمر دوعن
04-05-26, 05:19 AM
شذى حضرموت اشبك يابنتي ...:confused:

بصراحة زي ماننتقد الشباب اللي يدوروا على غير الحضرميات ..
انا بالنسبة ليا انتقد الحضرمية اللي تاخذ غير جنسيتها ...

والشباب هنا ماقصروا اغلبهم مع الحضرمية ...
واللي كان ضدها راح يرجع لوعيه...

وانا مااتمنى الا حضرمي ومني فيني :cool:

وتحياتي ...

قطوة ماشي كماها
04-05-26, 06:49 AM
تتغشمر وياي .........هههههههههه

ليش قمر دوعن ايش فيهم السعودين يجننون والله انا امنيتي اخذ سعودي نجدي من الرياض .....
عندك عريس ههههههههههههههه

بصراحة الحظارم الحين تخبلو طالعين بالزواج الثاني مرة وياريت الثانية تكون احلى الا اوحش بقوة كمان ..

والسعودين الي كانو ززمان كذة بطلوها وانتقلت للحضارم ......

ابن دوعن
04-05-26, 12:59 PM
انا ما ادري من وين تجيب الكلام دي القيطيوة .:confused: :confused:

قمر دوعن
04-05-27, 03:21 AM
والله ياقطوة مافي زي الحضرمي لو يدفعلي غيره الملاييييييييييين :o
واسمحيلي كل واحد ووجهة نظر ...;)

بنت دوعن
04-05-27, 03:41 AM
بغض النظر سواء كان اللي راح اتزوجه حضرمي او سعودي او اي جنسيه ثانيه
اتوقع ان الاخلاق هي الي تحكم الواحد انسان ملتزم بصلاته ويخاف ربه ومتعلم وين المشكله

بس كاقتناع ابن بلدي هو الاولى فيني طببببببببببببببعاً

ومثل ماقال الرسول صلى الله عليه وسلم اظفر بذات الدين
من هنا نقدم الدين ثم الاصل فالاصل فالاصل والاخلاااااااااااااااق طبعا

وسلامتكم :o

ابن دوعن
04-05-27, 06:25 AM
صح لسانك بنت دوعن .:)

قطوة ماشي كماها
04-05-27, 06:31 AM
والله ما اجيب كلام غريب انا ما اقول غير الواقع الي اشوفة ........

واسمع فيه .....

انا مو اني مابي حضرمي نهائي لا اكيد الواحد مايعرف وين نصيبه
لاكن امنيتي نجدي ..........

الله يوفق الجميع .........

ابن دوعن
04-05-27, 06:33 AM
اللة يوفقك قطوة انشاء نجدي ولا حتى لو كان صيني .:D

قطوة ماشي كماها
04-05-27, 08:05 AM
صيني في عينك

ههههههههههههههههه

بس بشرط تاخذ اخته هههههههههههههههههههههههه

ابن دوعن
04-05-27, 08:07 AM
متأكدة ان كلامك كلام رجال ؟؟ ترى اسويها .:D :D :D :D

قمر دوعن
04-05-27, 10:41 PM
:confused:

صيني :confused:

قطوة يارب يجيكي اللي تتمنيه وين مايكون ...

ابن دوعن ابغى افهم انت ناوي على ايه ...:confused: ;)

ابن دوعن
04-05-27, 10:45 PM
نيتي سليمة واصفى من حليب الصافي . :D

شذى حضرموت
04-05-27, 11:18 PM
شوفو بصراحه قد كبدي إلا تحوش من الحضارم
صحيح مثل ما تفضلت الأخت قمر دوعن إن الأولى فيني هو إبن بلدي بس لو تخلو عيال بلدنا عننا ؟؟؟؟:( :(
ما العمل والغريب في الموضوع إن الكثير من أبناء وطنا الغالي يتزوجون من غير الحضرميات يعني من الشمال مثلا أو مغربيات أو مصريات وحصلت مع الكثير عندنا وصارو عيال بلدنا يتخلون عننا والمشكله إننا نتمتع بالأخلاق العاليه والجمال الكافي والله والزياده بعد لاكن الناس ما همها الشي هذا سبحان الله اللهم أتي نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها .........
وبعدين يعني ونحنا وين نروح
والله يا قمر دوعن اللي ما يبغاني ما أبغاه ولقد عانيت الكثير من عيال الحضارم حتى جاني أكتئاب منهم وبالفعل أنا نفسي أخذ واحد ماهو حضرمي وربي عطاني على قد نيتي ويارب يعطي قطوه مثل ما عطاني يارب
وهذا انا الحمد لله والشكر أحمد ربي وأشكره ألف مره على النعمه اللي أنا فيها
بغض النضر عن جنسيته والله ياقمر تصدقين في زميله لي يمنيه تزوجت واحد وهذا ملعون جدف والدينه بهذلها وشهر واحد وطلقها وبعدها بفتره يمكن سنه غابت عننا وبعدين كلمتها قالت لي تزوجت قلت لها وش اللي أخذتيه مثل الأول قالت لأ أخذت مصري صرخت في وجها قلت لها نعم قالت أيه مصري سبحان الله شوفي فين نصيبها جابها مصري أختلاف في العادات وأختلاف في كل شي بس سبحان الله هو اللي يوفق وأقولها كيف مرتاحه قالت ما بعدها راحه إلى أبعد ما تتصورين قلت لها هنيئا بما قد رزقك الله والله يوفقها يارب
وقطوه ماشي كماها شكلك من جد ماشي كماش ودش بنجدي أبشري بسعالك بإبن الحلال انا تراي أحب الخير للناس كلها وأحب لأختي ما أحبه لنفسي وأتمنى لكل البنات أن ربي يسعدهم ويوفقهم وبكذا لو اللي باخذه عنده أخوان ماهم متزوجين كان ما قصرت بس خساره كلهم متزوجين وهو أخر العنقود

تكفون يا بنات إدعولي إن الله يوفقني وتراكم من الحين معزومين على عرسي إن شا ء الله

ابن دوعن
04-05-27, 11:21 PM
تسلمي شذى على ردك الطيب و الف مبروك بلرفاء والبنين.

بلمقابر
04-05-28, 01:39 AM
قطوه : دوري لك قطوه نجدي هههههههههههه

اخي عاشق حضرموت اعتقد بانك لم تضع يدك على الحقيقة فبنات حضرموت من افضل البنات اما الشباب فمع الاسف حدث ولاحرج

اما قولك بعد الزواج سيشعر بالمسؤلية اخبرك بان الزواج مو لعبه وبنات الناس مو حقل تجارب فاما يكون الشاب قدر المسؤلية او يجلس عند اهله لين يصير رجال

تحياتي لك

قمر دوعن
04-05-28, 04:25 AM
اختي شذى بالتوفيق لكي وان شاء الله تعيشي عيشة هنيئة ....
وطالما انك مرتاحة لاختيارك ... مافي احد يقدر يغير رأيك ..
واهم شي وقبل كل شيء هذا نصيبك ...
ونصيبك انك تاخذي غير حضرمي ...
ودعواتي لكي بالسعادة من كل قلبي ...

وتحياتي ...

قطوة ماشي كماها
04-05-28, 06:06 AM
مبروك شذا الله يوفقك ويسعدك انشاء الله ......

وتراني استنى العريس ههههههههههههههههه لاتنسي

ابن دوعن
04-05-30, 06:34 PM
قطوة داخلة عرض في اي شي .:mad:

قطوة ماشي كماها
04-05-31, 06:04 AM
وي بس من الفضالة والقفة انت ماتوب لقافة بنت وبنت يتفاهمون ايش حشرك بينهم :mad:

الفقيره الى الله
04-06-02, 09:55 AM
غير حضرمي افضل
على الاقل يقدرها:mad: مو الحضارم معطينا بولباس :(

و بعدين يبقولولكم يا الشباب
اذا ما بتعشق حضرميه
بتخسر الحب و الرومانسيه
و ريحة اللخم الاصليه:D

على فكره احب اوضح شغله معينه
ترى الناس يحبون الحضرميات و يقدرونهم و يتمنون ياخذن حضرميات
يعني بس عيال بلادنا الي محنا عاجبينهم
:D

ابن دوعن
04-06-02, 02:11 PM
رغم اني مع الزواج من حضرمية الا ان في سبب ليش الشاب الحضرمي ياخذ اجنبية . و اكيد السبب انتو عارفينه .

الفقيره الى الله
04-06-02, 02:31 PM
والله يا ابن دوعن انا ما اعرف غير شئ واحد و باط جبدي
انه الشباب الي مهم حضارم يتمنون منى عينهم ياخذون حضرميات لولا اننا نحنا شوي متزمتين
يقولون عننا حلوات >> عور بقوة:D
المهم والله مدري عن الاسباب لاكن هذا الي اعرفه
و الي يقهر زي ما ذكرت فوق عيال بلدنا ما يبغونا
في حاجه ودي اقولها بس خلاص بخليها بموضوع مستقل افضل :)

قطوة ماشي كماها
04-06-03, 06:09 AM
ياختي ولا تشيلي هم مشي حالك ..........

لا المصيبة الكبرى انهم لاجو ياخذو غير حضرميات ياخذو ياحبشيات يا جاويات يعني عن جد اختيار موفق ههههههههههههههه

ولا جو يتزوجو على زوجاتهم اخذو شييييييييييييييييفة .......

عن جد عووووووووووووووووووور هههههههههههه

الفقيره الى الله
04-06-03, 06:40 AM
لو سمحتي لا تلمحي لا اجي اصكك بكس:p
هههههههه

قطوة ماشي كماها
04-06-03, 08:23 AM
ههههههههههههههههه

ليش اضن ماقلت غلط صح ههههههههه

ولا على الوتر الحساس

ابن دوعن
04-06-03, 08:27 AM
:confused:

قطوة ماشي كماها
04-06-05, 07:07 AM
هههههههه

مو انت لو تعرف السالفة بتفهم ههههههه

بس لا موووووووت بحرتك مراح نقول هههههههههههههههه

امور خاصة ههههههههههههه

ابن دوعن
04-06-05, 07:13 AM
عشان كدا انا سألت ونتي نكرتي . على العموم انا عارف كل شي :p

قطوة ماشي كماها
04-06-06, 05:57 AM
احلى ياخطييييييييييييير

يابو المفهومية انت ههههههههههههه

طيب قولي وش السالفة يابو العريف

ابن دوعن
04-06-06, 06:25 AM
ماني قايل .:p

ولد حضرموت
04-06-06, 07:24 PM
صرقوعه من الي يقول لك ان عيال الحضارم يقولون عنكم كـذا .... بالعكس وربي مافيه احلى منهـم .. وانت قلتي بلسانك ملتزمات وربات بيوت .. وخلق وزينه وحلى .................. اتمناها الحضرميـه ..

....... وبعدين لا تعليقين على مسجات جوال وكلام فاضي وتري ما للحضرميه الا بنت ارضه والي منه وفيه ........ والبنت مالها الا ولد ارضهـا..

والشباب الحضارم خير من شباب كثير وربي ان كان في خلق او في امانه او في رجاله فهي فيه والحمدلله ..

ابن دوعن
04-06-06, 08:33 PM
تنفخ في قربة مخرومة يا ابو حاتم . ما يفهموا البنات و حتى لو فهمو ميزتهم العناد .

الفقيره الى الله
04-06-06, 08:51 PM
ولد حضرموت
انا في قرارة نفسي مقتنعه انه الشاب الحضرمي مافي زيه
و مهما كان الرجل الحضرمي هذا يكون ابويه الله يرحمه و اخويا و عمي و خالي قبل كل شئ هذول كلهم الي ذكرتهم يرجعون حضارم
انا اقول كلامكم عننا
و بعدين صدقوني صدقوني
لا نحنا نتفلسف و لا انتوا
مصيرنا كلنا ناخذ بعض
يعني انتوا بتاخذون حضرميات و نحنا بناخذ حضارم
لانه هذا مو بكيفنا هذي عادات و تقاليد و انتوا عارفين الحضارم صعبين شويه ما يرضون الا بحضارم زيهم

و برضو في قراره نفسي ادري انه محد يقدر الحرمه اكثر من الحضرمي
اعرف انه الحضارم يحترمون الحرمه و عارفه انهم احسن من الي اتمناهم وربي اعرف كل ذا الكلام

جى دورك يا ابن دوعن
اولا صح نحنا عنوديات شوي بس الصفه هذي مو بس فينا حتى انتوا
:D
و بعدين نحنا نفهم و فاهمين الكلام هذا زي ما انتوا فاهمين انوا مالكم غنى عننا و تكابرون:)

عسل دوعني
04-06-08, 01:50 PM
ههههههههههههههههه والله شبعت ضحك لما قريت الردود على الموضوع:D
أول شي احب أن أشكر الأخ عاشق من دوعن على موضوعه المتميز:)
ثانيا ايش فيكم على الحضرمية والحضرمي :confused: :rolleyes:
الحضرمية مافي منها أحن على القلب ولا أرحم على الرحم كلها ذوق وأخلاق وحب وحنان وأنثوية وأمرأة فعلا تحس انها صاحبة بيت وأسرة وخوفها على أسرتها وحبها له تخليها متميزة ومنفردة عن باقي الحريم.. عليمة وعملية وجميلة وخلوقة ومحافظة على بيتها بعكس كل الحريم الباقيات.. أستغرب لكلامكم هذا عنها ويمكن اللي شفتوه شواذ بس الحقيقة تقال ان الحضرمية هي أفضل نساء شفتهم بحياتي.
ونجي للحضرمي اللي شنيتوا عليه حملة:rolleyes: :confused: صدقوني مافي أحن من الحضرمي لزوجته وتمسكه الأسري والدليل شوفوا نسب الطلاق اللي حاصلة بحضرموت وقارنوها باي مكان في العلام بتلاقونها صفر على الشمال. وهذا دليل على حفاظ الرجل الحضرمي واحترامه لزوجته..
صحيح توجد عيوب في البعض بس مو معنى هذا انهم كلهم يتعايبون لا الحريم ولا الرجال فالأغلبية بتلاقون معدنهم أصلي وهذا الشي فيهم من قدم الزمن وثابت فيهم وماراح يتغير.
ماراح أطول عليكم بالكلام بس بالاخير حابب أقول ان الحضرمية والحضرمي كل واحد فيهم يقدر ويحترم الطرف الاخر اكثر مما تتصورونه ومايعيبهم أي شي:)

رعد حضرموت
04-06-08, 09:40 PM
ياسلام عليه من موضوع
انا جلست اتابع كيف تكون الردود وبعد كل هذا
لى استفسار موجه الى الشباب الحضرمى المغترب وارجوا من كل المغتربين ان يردوا بصدق
سؤالى:-
اخى الشاب الحضرمي هل ترضى لاختك ان تكون بصفات غير الحضرميات ؟
ياريت الكل يجاوب ويفسر ليش
اخيكم رعد حضرموت

ولد حضرموت
04-06-08, 09:49 PM
عسل دوعني مشكور اخوي على الي كتبته والكل عارف هذا الشي بس ليش يقولن عن البنت الحضرميه العيال والبنات يقولون عن العيال الحضارم .......... كلنا نعرف بعض زين ....... انا بتزوج حضرميه .. يعني حضرميه ..

لا والله ما ارضـى .. انها تكون لها غير عادات بنات حضرموت والحمدلله انا بالسعوديه بس ماتغير شي من اسلوب حياتنا هي هي نفسـهاا .... ترى للاب دووم وللام دووور كذلك .........
والحضارم متمسكين بعاداتهم والحمدلله ...

قطوة ماشي كماها
04-06-12, 06:12 AM
اكيد مافي زينا احنا بنات الحضارم ......

وانتو بعد فيكم البركة بسسسسسسسسس

كذة في خاطري نجدي احب كلامهم ويعجبوني اهل الرياض مرررررررررة

ابن دوعن
04-06-16, 05:08 AM
كاتب الرسالة الأصلية رعد حضرموت
ياسلام عليه من موضوع
انا جلست اتابع كيف تكون الردود وبعد كل هذا
لى استفسار موجه الى الشباب الحضرمى المغترب وارجوا من كل المغتربين ان يردوا بصدق
سؤالى:-
اخى الشاب الحضرمي هل ترضى لاختك ان تكون بصفات غير الحضرميات ؟
ياريت الكل يجاوب ويفسر ليش
اخيكم رعد حضرموت

ممكن توضح سؤالك شوي ؟؟ اش قصدك بصفات غير الحضرميات ؟؟

عاشق من دوعن
04-06-17, 06:25 PM
انا سف لاني تاخرت عليكم ومشكورين على ردودكم وتجاوكم مع الموضوع , لكن احب اوضح شغلة للاخ رعد حضرموت , انا اظن انه مافي وجه مقارنةبين ا لبنت الحضرمية وغيرها من البنات , لان البنت الحضرمية مترية من الصغر على عادات منقوشه في عقلها ولا يمكن تتخلى عنها ,انا ما عندي اخوات والحمد لله على النعمة ولو كان ودي يكون لي اخت وحده لكن بنات المنتدى اخواتي وانا افتخر لو كانت البنت الحضرمية مثل بنات المنتدى هذا , وبعدين اخوي لو كان الاخ يتمنى تكون اخته مثل ما تتصور ما راح يكون الشور بيده ,لان الاهل هم اساس التربية والاهل الحضارم من امهات واباء ماشاء الله في الترية ما يحتاج , اظنك فهمت قصدي .

ومثل ما قال الاخ ولد حضرموت والاخت المصرقعة , الحضرمي ماله الا الحضرمية والحضرمية ما لها الا الحضرمي ابن بلدها , لكن هل تعتقدون الجيل الحالي من الشباب الحضارم يفهمون الكلام هذا ؟؟؟؟؟؟:confused: :confused:

تحياتي واتمنى تقللون من المشاحنات اللي ينكم لا يجييني بكس عل الطايررررررر:D :D

الهاشمي
04-06-26, 02:36 AM
والله...الحضرمية...حسن وجمال وأدب وحشمه...بس بنات حضارم المغتربين هنا في جده... تغيروا كثيرا...
صاروا بنات حق نوم الى الظهر... وما يعرفوا شيء عن الطباخه....هن حق مطاعم... مو البنات بس...الامهات صرن يطبخن ليومين او ثلاثه... الله يسترنا من التسسم... الرجال يفطرون بره... اين يجد الزوج رومانسيه تناول الفطور مع زوجته كل صباح قبل الذهاب الى العمل...هو يطلع من البيت وهي نائمه...ويرجع وهي تطبخ ان كان ذلك اليوم..يوم طبخ...وليس يوم غسيل..لا اريد ان اسرد التفاصيل...بس الحاله شتيمه... ومع كل ذلك
الحضرميه...اصل و فصل.... وحلوين ...

كريملا
04-06-26, 07:55 AM
صراحه الموضوع مره حلو والردود احلى واحلى بس في موضوع جانبي في الموضوع الاساسي مافتحتوه

وترى انا مع انه البنت مالها الا احضرمي والحضرمي ماله غير الحضرميه( بسسس والله يستر من بس هذي شكلها بتوديني في مشاكل)
وهو
مثلا انه الولد اوالعريس بمعنى اصح معاه الجنسيه ولنفترض السعوديه على سبيل المثال وما يبي ياخذ غير وحده متجنسه (يعني يقول اسهل في مواضع الجواز ما جواز ويقول مابي عيالي يكنو ن متجنسين وامهم لا)
ويعني من هالكلام
ومالقوا اهله ولا هو على البنت اللي معاه الجنسيه هاذي بيظطر ياخذ وحده سعوديه اصل صح ولا لا
مو يضطر يعني يضطر بس راح تحلاله السعوديه

ماادري انا طرحت الموضوع وابي اشوف ارئكم فيها

ومن ناحيتي اناالصراحه الصراحه اشوف الموضوع عادي اذا كانت البنت بنت اصل اخلاقها توب
:rolleyes:

وترى انا رأي على الموضوع الرئيسي اذا كان الولد مايبي حضرميه ماعنده سالفه الصراحه اذا يقول على البنت الحضرميه متخلفه وماتفهم بالعكس صارت البنت الحضرميه زي مس لبنان واخس بعد وتراهم انفتحوا بزياده ماعادوا مثل اول::::

قمر دوعن
04-06-27, 06:22 AM
اكشششششخ ياكريملا ...بس مو كانك اتفلسفتي شوي ;) ;)
عادي عادي يحق لكي ...
واهلا وسهلا فيكي في مواضيع قسم المرأة ...;)

رمزالحب
04-06-27, 04:21 PM
وترى انا رأي على الموضوع الرئيسي اذا كان الولد مايبي حضرميه ماعنده سالفه الصراحه اذا يقول على البنت الحضرميه متخلفه وماتفهم بالعكس صارت البنت الحضرميه زي مس لبنان واخس بعد وتراهم انفتحوا بزياده ماعادوا مثل اول:::: [/B]

و هذا الشي اللي ماهو حلو

يازين البنت الحضرمية على فطرتها و طبيعتها.

ولكم محبتي

كريملا
04-06-28, 05:51 AM
قموره وانتي لاحقتني لاحقتني خليني اتهنى شويه يبي يباه منش

كنش قعي جويده :D

بومحكم
04-07-04, 02:13 PM
أخي عاشق من دوعن
هل تقصد انك تجيب وحدة من البلاد مهو متربية في السعودية زيك ؟؟؟؟

شوف الوضع تغير والشي هذا يرجع للبنت واهلها بالدرجة الاولى

يعني فيه بنات من البلاد ممكن تحصل اللي تبغاه فيها اكثر من بنات هنا
لو جبتها من مدينة
اما لو بتجيب دوعنية يبغالك سنة ولا ثنتين معك
وبتحصلها وحدة ثانية
بل عادها بتصير افضل من بنات السعودية يمكن

وفي البداية والنهاية الكل مش سوى

شوفوا اللي يبغى ياخذ غير حضرمية ومن جنسية عربية
ياخذ له سورية ولا مغربية وبيدعي لي
لان هذولا الجنسيتين بناتهم يقدروا ازواجهم تقدير غير طبيعي

انا مثلا قالوا لي جيب حتى يهودية ما علينا فيك عادي خذ راحتك
ووقت الحل ماعاد صار الا حضرمية " لسة ماتزوجت ولا خطبت " بس هم الان رافضين احد غير حضرمية تطلع سماء تنزل ارض ما الك الا حضرمية
يالله مو مشكلة نكسب اجر بننفق لنا كم وحدة
وبرضوا بالنسبة للبنت انت كرجل تقدر تخليها زي ماتبغى بس خذها صغيرة شوي

بومحكم
04-07-04, 02:18 PM
يا كريملا
غير السعودية ومتزوجة سعودي
عندما تنجب يعطونها الجنسية على طول

السيبانيه
04-07-29, 05:24 AM
مرحبو ياصماصيم والصمصومات

شفونى حاذقه وبتكرم بصراحه

يبات الشباب معهم حق

امس جانى صهر عمر باديك

يقولى هو من جد متزوج حضرميه وهو مغتر وهى مغتربه

يقول((تصدقين ياحبابه .. الواحد وده يتزوج مره ثايه

السيبانيه: لك فقش ماكملت 4 سنين حتى !!

عمر:يحبابه حوشان بغيت حد يدلعنى
ياخذ بخاطرى ما معنا بضاعه
ياجبل ما يهزك ريح كل يوم نفس النظام

ياحبابه انتبهى لعمى حسن باكلكه دلعيه ))

بعد هذا الحوار اقلكم الشباب معهم حق يابنات

لكن الحل ايه

1-اذا كان الشاب مغترب يخذ وحده حضرميه مغتربه كماه .
2-يكون محدد فدى بغاه فى وصوف زوجت المستقبل .

3-ينتبه لنفسيه الخطبه وهذى حطو تحتها عشرطعشر خط.

وماشى كمانا فى المبالغه انا عجوز واعرف تروح توصف للولد شكل والبنت
تطلع شكل تانى

4- نوعيه البنات المتفتحات والمحافضات فى نفس الوقت
موجوده ..يعنى اذا يبغى وحده شياكه وذوق ورمنسيه
وفى نفس الوقت ادب وعارفه التقاليد

هذى النوعيه فى البنات اللى ابهاتهم متعلمين يعنى اللى ابوها
مهندس تكتور باحث مؤرخ تلقى فيها التوازن هذا

والكلام على البنات والشباب عشان

ماتقع حبابتكم تحب الفتنه

ودمتم سالمين

بومحكم
04-07-29, 09:45 AM
مشكورة ياحبابة

مندي ايه جاب السيبانية لباكلكا و باديك
ياويلش من باكرموم

شيخة الحضارم
04-07-30, 07:34 AM
أنا أعتقد أن المشكلة تكمن في ان الرجل مو عارف ايش الزواج..
ومو عارف أساسيات الزواج.. ولا طبيعة الحياة الزوجية الواقعية..
ويحسب الزواج زي الأفلام...
الرومنسية والجمال وهذي الأشياء تعتبر الآن من الكماليات!!
لان الزواج مهما كانت المرأة جافة والرجل كذلك لازم يكون فيها لحظات رومانسية..
والجمال بعد شهر واحد تصير عادية!! لو كانت قمر 14

لكن عن البنات الحضرميات.. تراهم أحسن بنات للزواج
لأن الوحدة فيهم تحب زوجها وتموت في التراب الي يمشي عليه وتسوي المستحيل عشان تريحه..
وميزة الحضارم ان ما عندهم لا شوفة نفس ولا شي.. المليونير مثل الي ما عنده هلله..
الي يتزوج حضرمية يتهنا ويسعد وأمه تكون داعيتله بكل صلاة 100 مرة
ولمعلوميتكم كثير من دول الخليج يتمنوا البنت الحضرمية
لكن في مجتمع مثل مجتمعنا هذا.. الواحد ما ياخذ الا بنت بلده..
والحضرمية ما تاخذ الا حضرمي أزينلها من أي شي ثاني
على الأقل يعرفوأصول بعض ويقدرو بعض

والزواج من أجنبية ماهو حل!!
والامريكية ماهي أحسن من بنت بلدك!
بغض النظر عن العادات والتقاليد والأشياء هذا كلها..

وأنا كحضرمية عايشة في السعودية
العنصرية الي هنا تتطلب ان الواحد ما ياخذ الا خضرمية والحضرمية ما تاخذ الا حضرمي..

السيبانيه
04-07-31, 03:59 AM
مرحبو

يابتى ماقلنا شى الكل يعرف انه
ماشى كما بنات الحضارم

بس العويله حالهم باينكل

ولا ايه بيخليهم يبصبصون هناك
على غير بنت بلاده

حتى تزوجها يكون فى حالت
عين فى الشحمه وعين فى اللحمه

ونحنا بهذا النقاش ما بغينا نمدح بحد

بغينا الحل

ايه نلقى عشان العويله يقنعون

ولا ايه ؟؟؟؟

فطنتى ياماه

سلامتش

قطوة ماشي كماها
04-08-03, 09:37 AM
مو ضروري العويلة يقتنعون اهم شيء احنا نوكن واثقين من نفسنا

ماشي كماناابدا

احنا وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس والباقي خسسسسسسسسسسسسسس

شيخة الحضارم
04-08-03, 09:52 AM
من جد
العويلة على قولتكم جعلهم ما يقنعون أبد...
لو يطوفون الأرض
ماشي كما بنات الحضارم

السيبانيه
04-08-06, 02:00 AM
بس ياهو

مسوين فيها

اغنيه النساء هذى ما صارت

نسال الشباب ؟؟؟

ولا لا !!!

buhadad
04-08-06, 02:14 AM
ممكن اشارك معاكم...يالسيبانية نسفتيهم نسف..كلامش صح محد با يحصل مثل الحضرمية والحمدلله أنا با أتزوج حضرمية...

والمثل يقول"تخسر الحب والرومانسية لو ما تأكل اللخم وتعشق حضرمية"

بوحداد.....

باهبري
04-08-23, 08:18 AM
وعليم السلام ورحمت الله وبركاتة

مرحب الوووووووف اخوى عاشق دوعن انت بين اهلك وناسك 0

اخوى اقولك ليش شباب اليوم لايريد الزواج من حضرمية لعدة اسباب

الحضرمية متربية على قدر كبير من التزام وخاصة العادات والتقاليد ومن هناء تكون عند بعض الشباب
بليدة ومتعقدة وغير ذلك 0
ايضا قد يكون بعض الشباب يبحث على زوجة رومانسية تعادل رمانسية فتاة الفيديو الكليب

ولكن من يريد الاصل والفصل وستر الحال يتزوج من حضرمية (( نصيحة بلاش))

تحياتى 000

يا حيد الجزيل رحم الله ابوك وأمك وأجدادك يا شيخ:

شكرا باهبري

باهبري
04-08-23, 08:23 AM
:confused: طيب سؤال اذا الولد الحضرمي الي تربى في حضرموت عنده كمان رومنسيه
او يعرف ايشششششششش الحياه الزوجيه اللي يتكلم عنها ؟؟

يعرف ان الرجل في امريكا والدووووول المتحضره يساعد زوجته في المطبخ ويساعدها في تربية اولادها
هل يعرف الرجل الحضرمي ان يساعد زوجته اذا تعبت ؟؟
بقول لااااااااااا والف لااااااااااااااااا انا رجال البيت اخش المطبخ ليييييييييييييه خربت الدنيا
هل يعرف الرجل الحضرمي ان يفهم زوجته اذا عصبت ويهديها ويوقف معاها مثل الرجل المتحضررر :rolleyes:

هل يعرف الرجل الحضرمي ان يقابل زوجته بنفس المعامله ؟؟ واحسن من كذا ؟؟؟

اذا فيه انسان حضرمي كذااااا فصراحه انا اعتبرها معععجزه :rolleyes:

تحياتي :mad:

السلام عليكم يا بنت العم:

المشكلة هي انا الحضرمي متمسك بحاجة انه اذا دخل المطبخ مع الحرمة عيب، وهذا تخلف وتعصب قبلي عشان, على باله جماعته بيقولون عليه صانع، خرب أصله يمكن، اعرف من يوم انا صغير أنا عيب انا الأب يطبح لعيالة عند الحضارم، هذي عقلية قبيلة ليس غير ذلك.

من المحزن انا البنت الحضرمية ما ياخذها وصار يتكلم عليها الي من جماعتها وبعدين يلومون العوائل القبيلية ليه تزوج حرث، للأسف في عقليا صارت غلط.

الغزو الفكري شغال صح يا بنت دوعن واليهود هم الي يصفقون.

شكرا

باهبري

باهبري
04-08-23, 08:27 AM
أقول يا حبابة السيبانية:

أنتي من أي كلية لغات متخرجة في حضرموت، يعني اللغة الحضرمية خذيتيها بكالوريوس ولا دبلوم؟

باهبري
04-08-23, 08:28 AM
أقول يا حبابة السيبانية:

أنتي من أي كلية لغات متخرجة في حضرموت، يعني اللغة الحضرمية خذيتيها بكالوريوس ولا دبلوم؟

لو جدنا الحارث أبن سيبان عايش كان فرح فيك والله. :)

باهبري
04-08-23, 08:54 AM
من قال الحضارم مو حلوين ؟؟
من قال البنت الحضرمية ما تعرف تطبخ ؟؟
من قال البنت الحضرمية جاهلة ؟
من قال البنت الحضرمية غير رمنسية ؟

كل من قال الكلام دا كذاب أصلوا و اي حضرمي ما يتزوج حضرمية هو الخسران .

اسف للكلمات البذيئة في مشاركتي
تحياتي لكم .

رحم الله والديك يا ولد العم

باهبري
04-08-23, 09:00 AM
انا جيت

شوفوا يا ناس

الزواج أولا قسمة و نصيب يعني الواحد ما يدري وين نصيبه.

ثاني شي العنصرية شي غير مرغوب فيه. يعني ربنا قال في القران(إنا جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا)الاية. و بعض العلماء فسر كلمة التعارف بالزواج.

ثالث شي الرسول صلى الله عليه و سلم قال ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس) أو كما قال عليه الصلاة و السلام و قال أيضا عليه الصلاة و السلام ( تنكح المراة لثلاث) و ذكر أن أهم تلك الخصال الثلاث هو دينها.

هذي كانت مقدمة لردي.

اما بخصوص الزوجة الحضرمية فمن واقع تجربة أقول - ولا أعمم - إن الزوجة الحضرمية هي الزوجة العملية.

يعني إن بغيت حسب و نسب و تربية و دين و دنيا فكلها موجودة عند البنت الحضرمية.

ام و مربية فاضلة ست بيت على اعلى مستوى و كمان حمالة أسية.

البنت الحضرمية زي ما أعرف هي تتبع لزوجها يعني وين الله حط رزق زوجها بتلقاها معاه و ما تتركه إلا إذا كان في شي يمنع.

عاقلة و مدبرة و عطوفة و حرمة عندها اصول البروتوكولات العائلية.

البنت الحضرمية فيها من الجمال و الحسن ما يعجز اللسان عن وصفه و هذي اشياء انا شفتها و محد قالي عليها. يعني تخيلوا مرة كنت في اندونيسيا و شفت بعيوني بنات حضارم والله يحلّوا من على حبل المشنقة زي ما يقولوا.
طبعا الجمال ماهو كل شي بس ذكرت الشي هذا لأن في ناس كثير يكون معيارها الاول في اختيار الزوجة هو الجمال.

العلم متوفر يعني البنات الحضارم في المدارس من الاوائل و من المتفوقات كمان و كل سنة بإمكانكم إنكم تتأكدو من هذا الشي عن طريق الجرايد بعد إعلان النتائج.

العقل - وهي نقطة خلافية مع الجنس اللطيف - ايضا متوفر يعني البنت تحكم عقلها أكثر من قلبها في امور كثيرة و هذا يرجع في المقام الاول لطبيعة الحضارم ككل سواء رجال او نساء.

مهما تكلمت أو مهما قلت فما راح أعطي البنت الحضرمية جزء و لو بسيط من حقها. يكفيني إني اعرف ناس سعوديين كثير من اصدقائي اتزوجوا بنات حضرميات و عايشين في سعادة ولله الحمد و ينصحوا غيرهم بالزواج من حضرميات و يتوسطوا لهم كمان.

و الاكثر من هذا فخر

يكفيني إن تكون أمي حضرمية و أختي حضرمية و زوجتي كمان حضرمية وبنتي إن شاء الله راح أربيها على إنها تكون حضرمية بالمقام الاول بعد ما تكون مسلمة طبعا.

والله يخلي الحضرميات لنا ذخر و فخر.

ولكم محبتي

رحمك الله يا أبن العباس وجزاك الله الف خيرا, كلامك درر.

بغيت اسئلك الله لا يهينك يقال أنا الحديث حق العرق دساس حديث ضعيف فهل هذا صحيح؟

شكرا

اخوك باهبري

باهبري
04-08-23, 09:21 AM
تتغشمر وياي .........هههههههههه

ليش قمر دوعن ايش فيهم السعودين يجننون والله انا امنيتي اخذ سعودي نجدي من الرياض .....
عندك عريس ههههههههههههههه

بصراحة الحظارم الحين تخبلو طالعين بالزواج الثاني مرة وياريت الثانية تكون احلى الا اوحش بقوة كمان ..

والسعودين الي كانو ززمان كذة بطلوها وانتقلت للحضارم ......

معليش هذي قوية يا قطوة، والله العظيم مهما كان فيه الحضرمي يرجع طيب وأصله طيب.

حدثنا عبد الله, حدثني أبي، ثنا عفان ، ثنا حماد قال أنا حميد، عن أنس أنه قال: لما أقبل أهل اليمن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قد جاءكم أهل اليمن، هم أرق منكم قلوبا قال أنس: وهم أول من جاء بالمصافحة.

أنبأ أحمد بن محمد بن أبراهيم ثنا محمد بن أبراهيم بن مسلم ثنا سليمان بن حرب ثنا سليم بن أخضر عن أبن عون أن محمد كان يرفع هذا من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال جاءكم أهل اليمن هم أرق أفئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية اه.

المرجع : كنز العمال رقم الحديث 33965

قال علية الصلاة والسلام الأيمان يمان, والحكمة يمانية, ورحى الإسلام دائرة فيما ولد قحطان والجفوة والقسوة فيما ولد عدنان, حمير رأس العرب ونابها، ومذحج هامتها وغلصمتها، والأزد كاهلها وجمجمتها, وهمدان غابرها والأنصار مني وأنا منهم، اللهم اغفر للأنصار ولأبناء الأنصار اللهم أعز غسان أكرم العرب في الجاهلية وأفضل الناس في الأسلام بعثة, من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكر الأنصار آووني ونصروني ورحموني، هم شيعتي وأصحابي وأول من يدخل بحبوحة الجنة من أمتي. (الرامهرمزي في الأمثال, خط، كر والديلمي – عن عثمان) (أوردة الهيثمي في مجمع الزوائد (10/41) وقال رواه البزار وإسناده حسن/ص/)

المرجع مسند الأمام أحمد رقم الحديث 18951

حدثنا عبد الله حدثني أب ثنا أبو المغيرة ثنا صفوان بن عمرو حدثني شريح بن عبيد عن عبد الرحمن بن عائذ الأزدي عن عمرو بن عبسة السلمي قال: كان رسول الله صلى الله عله وسلم يعرض يوما خيلا وعنده عيينة بن حصن بن بدر الفزاري، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا أفرس بالخيل منك، فقال عيينة، وأنا أفرس بالرجال منك، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم وكيف ذاك؟ قال خير الرجال رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم جاعلين رماحهم على مناسج خيولهم لابسو البرود من أهل نجد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذب، بل خير الرجال رجال أهل اليمن, والأيمان يمان, إلى لخم وجذام وعاملة ومأكول حمير خير من آكلها، وحضرموت خير من بني الحارث، وقبيلة خير من قبيلة وقبيلة شر من قبيلة, والله ما أبالي أن يهلك الحارثان كلاهما, لعن الله الملوم الأربعة جمداء ومخوساء ومشرخاء و أبضعة وأختهم العمردة، ثم قال: أمرني ربي عز وجل أن ألعن قريشا مرتين فلعنتهم وأمرني أن أصلي عليهم فصليت عليهم مرتين، ثم قال عصية عصت الله ورسوله غير قيس وجعدة وعصية ثم قال: لأسلم وغفار ومزينة و أخلاطهم من جهينة خير من بني أسد وتميم وغطفان وهوازان عند الله عز وجل يوم القيامة، ثم قال: شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب، وأكثر القبائل في الجنة مذحج ومأكول.

اخوك ابن الحاج علي باهبري السيباني / حضرمي مغترب طول عمره

عاشق بلاده
07-07-08, 07:01 AM
الحضارم عورفوا بجمال روحهم ببساطتهم العيش بعزه لابمذله بسلطة ارائهم بثقافاتهم بشعرائهم بتجارتهم التي كانت دينية قبل ان تكون دنيوية ووووووووالخ
ماهو اي شخص يجي ينتقد الحضارم لان مرجع العرب منهم والانبياء والدعاة وووووالخ
نحن لانغر باحد ولاننسب احد باحد انسابنا مايحتاجلها اي تعريف مع احترامي لكل القبائل
اقول مرحيب بكم في مداخلة

عاشق بلاده
اخوكم ؛سعيد محمد بن عبدالمانع
روح شبوة

لبنى
07-07-11, 07:58 PM
مافيها شي يروحون يتزوجون غير حضرمية .. بس لعل وعسى تقنع بهم ههههههههههه

شوفو السعوديين يدورون حضرميات ..يبغون حرمة مو وحدة تقوم على مكياج وتأكل زوجها هرفة ..قلتو انها

رومانسية ..

بعدين التعميم في الحضرميات غلط فيه بنات رومانسيات وفيه بنات ماهم رومنسيات ..

وفيه امريكيات رومنسيات وفيه لأ ..

بس اللي يقول انه مافيه حضرميات رومنسيات أظن أنه بيئتة وجماعته ماعندهم بنات بالشكل اللي يتمناه

فيحسب البنات كلهم كذا ويقيس عليهم ..

lordheart
07-10-01, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اولاً اتشرف بان اكون احد اعضاء هذا المنتدى الطيب هذا المنتدى الذي يجمع ابناء وبنات اليمن من داخل الجمهورية وخارجها وبصراحة لفت انتباهي الموضوع والردود وحبيت اشارك معكم اخواني اولاً انا حضرمي من مواليد السعودية ولم ارى او ادخل اليمن الى الان ولاكنني بصراحة استغربت كل الاستغارب :SnipeR (32): من الاخ الكريم عاشق من دوعن الذي حدد بان صديقة اعطى انطباع على بنات حضرموت بهذا الشكل يا اخي طيب انت تزوجتها عشان تحكم عليها هذا الحكم ام من كلام الناس وبعدين حتى لو كلام الناس ياخي هذا يعتبر عرضك كيف يجيك قلب بانك تتكلم عنهم بهذا الكلام بشيء ما تعرف عنه وزي ما قالت الاخت الكريمة اذا كنت تتكلم على الطبخ مافي بنت تخرج من بطن امها عالمة بالطبخ الكل بيتعلم انت بس اطلب واحسن الطلب وبعدين تقول ما يعرفون الرومنسية طيب الرومنسية حسب اسلوبك ياذكي اذا كنت صاحب اسلوب رومنسي فاعرف بانك بتأسس زوجه رومنسية خيالية صراحة انا عاتب عليهم جميعاً الى يفكرون بهذا الاسلوب ياخي اولاً اعرف ايش معنى الزواج وايش معنى حياة زوجية وبعدين حدد كلامك وبعدين لا تنسون يابنات ان البنات مو بالسعودية او الشامية او المصرية او الحضرمية او اي كانت اهي بنت ادم وحواء وكلهم خلق الله يعني لا فرق بين عربي او اعجمي الى بالتقوى.

هو مو عيب بقدر ما انه في مفهوم خاطئ اخي عاشق دوعن للاسف نظرة الشباب للقنوات الفضائية جعلت الشباب يرون معنى التفتح بشكل خاطئ ومفهوم مختلف عن المعروف قد يكون غفى فكرة ديينا الاسلامي وما به وما وصى عليه وما يوجد في مجتمعاتنا المحافظة بعض الشباب اسمعهم يقولون احنا بشر من لحم ودم ياسلام يعني انت من لحم ودم وهي من ايش من شحم مثلاً اهي مثلك من لحم ودم مثل ما تطلب كلمة حلوه وحركه حلوه واكل متميز ومختلف واصناف بكثرة برضها محتاجه الحنيه والاحساس بانها انثى تسمع كلمه حلوه تتراضى اذا زعلت او ضاق صدرها تلاتقيك جنبها لاكن للاسف الى بتلاقيه اذا زعلت او حس انها مضايها شال نفسه وخرج يتونس مع اصحابه وخلاها تنحرق مع نفسها طيب هي مالها حق عليك اسف اذا كان كلامي جارح او حاد ولاكن يا اخواني الكرام كما تريد ان تعامل عامل صدقوني بتشون الى عمركم ما كنتم تحلمون فيه، مع العلم بان هذا الكلام موجه للمغتربين الى بيفكرون بهذا الطريقة او لغير المغتربين .

وبعدين شوفو مو كل المغتربين لهذي الدرجة سيئين في الطيبين لاكن مثل ما تعرفون كلكم ان المجتمعات على مستوى العالم كله فيه الطيب وفيه السيئ ولا تحكم على مالاتعرفه وبعدين اصحابي واخواني كلنا حضارم متزوجين من حضرميات باستثنائي ولله الحمد عمري ما سمعت انه كان في اي من هذا الكلام بالعكس والله ما يقولو الى الخير والمدح، الحين بقولون هذا الكلام كله وفي الاخير ما تزوج حضرميه بقلك يا فصيح تعرف شيء اسمه نصيب ربنا كاتب لكل وحده وواحد رزقها وزرقه، رزقك يا الشاب او الشابه بحضرمي او حضرميه مقيمه او مقيمه او مغترب او مغتربه او عربي او عربيه في المقام الاول ما يهمن الدين قال الرسول صلى الله عليه وسلم "اضفر بذات الدين ثربت يداك" وبعدين في احد الاخوة يقول البنات الي يتكلمون ويخرجون ياخي الكريم هل البيوت ملها كذا طيب هل مافي زله لبعض الناس وبعد كذا بتلقاهم احسن مني ومنك بالدين والخلق لاتقيمون ما لاتعلمون وحافظ على بيتك بيتك يحافظ عليك وبعدين لا قول بعد قول الله تعالى " الطيبين للطيبات" وارجعوا اخواني لكتاب الله وسنة نبيه قبل ان نتكلم في الامر.

اعتذر عن الاطالة ولاكن فعلاً الموضوع مو حساس وبس الى يحرق بصراحة:( ولم يكن متوقع وهذي وجهة نظر تمنياتي لاخواني باعادة النظر فيما يتكلمون به وينظرون والكلام موجه برضه الى اخواتي بالنظر بطريقة ايجابية لاتنسون انه بعض الاحيان بيجي حالة استثنائية لبعض الشباب وتلاقيه بعد ما تصير الفاس في الراس يبداء يصحى ويرجع لاصله ويوقول ياليت وياليت ما تعمر بيت :SnipeR (22): واستعينوا واستخيرو وموفقين

ولد نديه
07-10-08, 01:09 PM
السلام عليكم

والله مو كل الحضرميات ممتازات

ولا كل الحضارم مسكتين

بس مره كنت قالط على رجال

دوسري من كثر مامدح العود

بنات حضرموت قالو عياله

بتقفل الموضوع ولا موترنا عند الباب

وخوينا معنا وبنمشي ذلحين وناخذ لنا

ثنتين من هاك الديره ونعود

ضحك العود وقال ان كانكم ناوين فانا خويكم

الشاهد

ان بنات الحضارم معروفات بالزين

منذ القدم

اقوم انا اتزوج وحده غير حضرميه ليه

لا لغير الحضرميات

وشكرا...........

vipالمافيا
07-10-08, 02:46 PM
ههههههههههه
ان بنات الحضارم معروفات بالزين

منذ القدم

اقوم انا اتزوج وحده غير حضرميه ليه

لا لغير الحضرميات

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ايش ذا الهرج والله الي انا اشوفه ان الحضرميات هب لذاك الزود مدحتوهن زياده عن اللزوم
صح انه فيهن رحامه لاكن هب كذا مره خليتوهن ملكات جمال

ولد نديه
07-10-08, 03:05 PM
بالنسبه لمقاييس الجمال

الي احنا نتبعها خاصه انا

اشوف ان الحضرميات ملكات جمال

بإختصار

اخلاقياً مو الكل بس الغالبيه العظمى

دينياً يخافون الله

بالنسبه لجمال الشكل او الوجه

مو ذاك الزود بس فيهن اللي تطرح الطير

ولك الشكر

صنعاء العز
07-10-17, 10:45 AM
انا اقول لا تحصرو الاحترام والادب والاخلاق عند الحضرميات بس ترى المرباية والمؤدبة موجودة في كل الجنسيات حتى في المغرب ولبنان اكيد في مؤدبات ..بس الاختلاف النسبة
وعادي لو الواحد ياخذ غير حضرمية ايش المشكلة طالما مؤدبة ومقتنع فيها بس من دون ما يعيب على الحضرميات لان الزواج قسمة ونصيب
وفي كثير من الشمالييات رغم معاملة ازواجهن الا انهن اصيلات ويكفي بان اليمنيين يغتربو ب25 سنة واكثر وزوجتو في البلاد مستنية فارس القبيلة لما يرجع لها ومعلقة صورتو في كل مكان وهو يعلم الله ايش مسوي في السعودية ...

ملاحظة....كل الاشياء الذي كانو يعيبو فيها الحضارم الان هم في الصدارة فيها مثل.
الزواج الثاني
التعارف قبل الزواج ...السفر لدول لغرض الحرام ..واليعوذ بالله الله يهديهم ويهدينا ويجرنا من النار

بنت ساده والعز تاجها
07-10-18, 10:01 AM
السلام عليكم ممكن ادخل بالموضوع
لانه بصراحه ضايقني حيل

اولا البنت الحضرميه لها مميزاتها اولا
انها خلوقه وتراعي الظروف وطيبه وحبوبه
وماظن احد بيلقى احسن منها
ثانيا هي بنت بلادك لاتعايرها ولاتعايرك
ياجنبي يابو يمن يالخم يا يا يا
العادات الي تعلمتها انت هي تعلمتها
تربي عيالك زي تربيتك
تطبخلك نفس اكلتك
تقوم بوقت ضيقك وتقعد معك
تكون سند لك ودخر بالدنيا لك
اما اذا اخذت وحده غير بلادك
اكثر العبارت سمعتها
من الحريم المتزوجات بحكم اختلاطي فيهن
برغم اني مو متزوجه
((((0 في ستين داهيه)))))) هذي سعوديه طاح زوجها
اليمني بمشكله وجت تشرحها لي قلتلها بيعي ذهبك
قالت بستين داهيه ماعلي منه

والعيب الحمد لله مو في الحضرميات
العيب في عمى الشباب
صاروا عميان ويتبعون القنوات الفضائيه

والحمد لله الحضرميات مشهورات باخلاقهن وجمالهن

ومن خذ جنس من غير جنسه ظلم نفسه

تقبلوا مروري

ولد نديه
07-10-24, 11:22 AM
صنعاء العز

الموضوع حصر على الحضرميات

تأكدي من العنوان

بقايا احساس
07-10-29, 04:46 AM
انا شايفه انه من جد الحضارم لازم ياخذوا من بعض وانا مع هالشي انا استحاله اشجع اخويا انه يتزوج اجنبيه ولا انا اخد غير حضرمي لانه عاداتنا زي بعض ويفهمني وافهمه ومن جد الحضارم يقدروا المرأه ما ادري بس انا اشوف ابويا واخواني كذا اتربوا على انه المراه لها قيمتها فما ادري يعني ليش الرجال مايملا عينهم الا التراب مايملاها البنت اللي منهم وفيهم اللي بتضحي عشانهم وماراح تبهدله زي بنت حضرميه زيه

تقبلوا مروري مع فاائق احترامي
بقايا احساس

بنت بو شيخ
08-02-02, 12:00 AM
قطوه : دوري لك قطوه نجدي هههههههههههه
اخي عاشق حضرموت اعتقد بانك لم تضع يدك على الحقيقة فبنات حضرموت من افضل البنات اما الشباب فمع الاسف حدث ولاحرج
اما قولك بعد الزواج سيشعر بالمسؤلية اخبرك بان الزواج مو لعبه وبنات الناس مو حقل تجارب فاما يكون الشاب قدر المسؤلية او يجلس عند اهله لين يصير رجال
تحياتي لك

صح السانك يا بلمقابر وبيض الله وجهك
للاسف الشديد ان عيالنا مايبغونا والادهى والامر ان من هم ذولا العيال معليش اسمحولي اغلب عيال الحضارم الان صاروا (مسخ) لاهو حضرمي ولاهو سعودي ولاهو اماراتي او اي بلد ثاني اخذ اخس طبع في البلد اللي هو فيها
من فترة تقدم لي اثنين في نفس الوقت واحد سعودي اصل والثاني حضرمي صحيح انة ماهو نفس المستوى في النسب انا ارفع طبعا لكن قلت يابنت الحضرمي اولى بك وبالفعل وافقت مبدئيا وطلبت اكلمة تدرون وش قالي تخيلوا قال (ممكن اعرف وزنك وطولك وقبل لاجاوب قاللي اذا كنتي سمينة قفلي عالموضوع ) فقلت انا ستوب لاني ماراح اجاوب مو لشي لكن من مبدأ طبعا عرفت عن صفاتة الشكلية ومافية زود وقلتلة انا الصفة اللي تهمني الطول وانت مافيك طول لكنك وسط وقلت ماااااشي يمكن الفكر يسوى ويستاهل بحيث اني ماعاد الشوف اهمية لهالشي وتجي انت تقوللي هالكلام سوري وانهيت الموضوع على طووووووووووول
صار المهم الشكل والجسم والقلة الحياة والباقي مو مهم
مع اني ولله الحمد ماينقصني شي لكن انا ماني مجرد شكل انا روووووووووح اذا ماقتنعت بروحي قبل اي شي ماتلزمني
والان انااااااااااا اللي ما ابغي اسم حضرمي لانكم للاسف تغيرتوا
صرت ابغى واحد اماراتي وباذن الله يكتبها لي ادعولي
واللي عندة يعلمني

اعشق تراب حضرموت
08-02-05, 01:32 PM
هفي اغنيه مشهوره في حضرموت تقول حقها التخميسه
((مهما يطير الطير في جو السماء لازم الى عشه يعود))
وانت ياللي تبغى وحده تعرف تسوي حلى وتسوي اكلات
مختلفه ترى اكيد بتجي عليك لحظات كثيره ودك تذوق
كبسة لخم اللي لو فريت السماء ورجعت لا يمكن انه
وحده غير حضرميه تطبخه ولو فرضنا انك ماتحب اللخم
اكيد تحب تاكل خمير وبعض الاكلات الحضرميه اللي
لا تعرفها غير الحضرميه وكمان البنات الحضارم
يحبوا يدخلوا المطبخ ويطبخوا المشكله اذا اخذت
وحده من جنسيه اخرى وهي ماتحب تدخل المطبخ
ساعتها حضرتك راح تمر حياتك وانت من مطبخ الى
مطعم عشان تاكل بس اي حاجه تسد جوعك
ومن ناحية ان الحضارم يستحين فهذا احسن شي
وش تبغى بوحده مافيها حياء والرسول قال الحياء
شعبه من الايمان والحرمه وقلة الحياء ماتتعود عليها
الا الحريم اللي هم اصلا بائعات الهوى صدقوني
من كثر اللي بشوفونه الشباب في التلفزيون
صاروا يندفعون وراء الجمال والرشاقه وحركات كلها
تقدر انت تغيرها في حرمتك بعد الزواج المهم هو
الاخلاق والتربيه وتعرف كيف تختار من هي تصلح
تربي اولادك تربيه سليمه ولا ما ضربوا بنا نحن الحضارم
المثل في الاخلاق والامانه
واضرب لكم انا مثلا مواليد البلاد وتربتها جيت السعوديه
ماعرف لا حلى ولا مقليات ولا غيره ومع ذلك تعلمت
كل شي وجبت كتب طبخ متنوعه وماشاء الله مافي شي
عجبني الا وجربته وما اخلي شي يصعب علي
فنصيحه خذلك وحده تعرفها وتعرف اهلها وتعرف اصلها
وفصلها ولا تجيب وحده ما ادري مين اهلها ومن وين جايه
وايش وراها((قنع بقردك ))

لخمة فوشياااا
08-02-07, 02:57 AM
يازين هرجش اعشق تراب حضرموت بس خربتيها في الاخير ((قنع بقردك))

لو بجي بمدح الحضرمية وربي صفاتها معروفة يعني غنية عن التعريف!! وادري ان فيه الشينات وفيه التعاااااات وفيه العقل الصغير وفيه الغثيات وفيه الي ماتعرف تكشخ ولاتعرف تتغزل ولا اي شي تقول من مغارة علي بابا!! بس نسيتوا الي عكسهن!! وياكثرهن والله!! وينحطن ع الرجرح يبرا

ممكن احد يجيب لي مجتمع بشري مافيه ذي الاصنااااااف؟؟

والي يقول انه مو قانع بالحضرمية ويبغا سعودية !! والله ياني اعز واقدر صحباتي من ذي الجنسية ومع احترامي للجميع من أخواتي السعوديات!! لكن السمعة الطالعة انه الجمال مقطع الدنيا .. وربي اني توقعت ادخل على مجتمع ملكاااااات جمال ملااائكي من كثر المدح .. والله اني شفت ولقيت فيه الحلوات .. بس فيه نفس الكلام الي قلته فوووق الشين والغثي والـ... وبنسبة طبيبعية يعني مافيه شي خرافي .. بس هم شعب كبير ونحن الحضارم يحلينا نقطتين.. وهم يمدحون وانتو تذمووون.. ولا انت وين شايف مجتمع بناتهم ؟؟؟ ماتشوف الا سافرة او خوية لاسمح الله !! والباقي كلام رجالهم !!

من زينكم مسويين قطعتوا مواصفات العالم !! تعدلوا وخلوا عندكم اسلوب بتلقون تجاوب !! وربي نفسي يوم تاخذ جنسية غير شغلك وتفقشك بالكاسة لاعصبت منك .. مو زي الحضرمية تسكر فمها وانت معصب.. وتخليك لين تهدا

بس الشي الي اعرفه ومتاكدة منه!!

انه نحن الحضارم ماعندنا اختلاط يعني الشاب مايعرف الا محارمه من الحريمات .. يعني الي يجي يقولك خلك من الحضرمية وخذ لك اجنبيه !!
والله العظيم اني مااتعب نفسي وارد عليه .. لانه دااااااااااااااااااااايما والله واشوف بعيني ذي الانواع!!

يكونن الحريم الي حوله مو ذاك الزود لا في العقل ولا في الجمال ولا في الأناقة ولا في الكلام ولا الرومنسية زي ماتبغون !! يعني : كل اناء بما فيه ينضح!! وكل واحد يطالع الي حوله ويقول يع يع ولا يازينهن .. بالله ش تعرفون عن بناتنا عشان تقولون ماتنفع!! مستحيل يكونن خواته واهله يازينهن وياحلات كل شي فيهن ويفكر بغير الحضرمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

<<فاشلة رسمي بالطبخ وماقد حاولت اصلا

هذا اعتراف مني هدية لكم .. بس لا جا زوجي اتعلم خربت الدنيا؟؟ ماطبخ لنفسي ولا احاول حتى بس عند اللزوم اخترع طيارة الحمدلله اجل كيف لو طبخة !!

وانا عن نفسي لو ايش مااخذ غير الحضرمي باذن الله .. بس مو الي زي كلامكم أو الي عقله صغير ومو شايف خير .. لاااااااااع ياعيني على رجالنا الله يحفظهم ويخليهم مافيش احن منهم ..يعني لو كانوا رجالنا متخلفين ولا همج ولا وحوش كان قلت لكم يع يع من الحضرمي ولابفكر اخذه!! وهذا نفس الكلام الي الشباب قالوه يعني تشوف الي حولك وتحكم !!

كككككككككككككككككلن يرا النااااااااس بعين طببببببببببببببببببببببببببببببعه

يكفي ان الحضرمية مطلوبة من الخااااااااااااااااااارج!!
والنعمة كثيرة ع الي مايقدرها من الداااااااااااااااااااخل

سوري ع الاطااااااالة :SnipeR (87): ولاحد يزعل علينا

بنت باسيف
08-02-11, 11:33 PM
السلام عليكم
انا حضرميه ومتزوجه من غير حضرمي واصحاب زوجي يتمنو انهم يلاقو حضرميه تقبل بيهم

عطر الليل
08-02-12, 08:31 PM
انا شايفه انه من جد الحضارم لازم ياخذوا من بعض وانا مع هالشي انا استحاله اشجع اخويا انه يتزوج اجنبيه ولا انا اخد غير حضرمي لانه عاداتنا زي بعض ويفهمني وافهمه ومن جد الحضارم يقدروا المرأه ما ادري بس انا اشوف ابويا واخواني كذا اتربوا على انه المراه لها قيمتها فما ادري يعني ليش الرجال مايملا عينهم الا التراب مايملاها البنت اللي منهم وفيهم اللي بتضحي عشانهم وماراح تبهدله زي بنت حضرميه زيه
تقبلوا مروري مع فاائق احترامي
بقايا احساس
يسلم راسش يابقايا احساس

حلاة الثوب رقعته منه وفيه

:SnipeR (43):

احلى من السكر
10-01-16, 11:44 AM
بالعكس ياعاشق دوعن المراءه الحضرميه الكل بيتمنى الزواج منها بالنسبه عندنا في السعوديه لدرجة انه الرجل السعودي لا يفكر ان يرتبط الا بحضرميه على قولتهم بتعرف للحب وهادي ظاهره انتشرت في المجتمع السعودي وموضه
اما المراءه الحضرميه لاتفكر في الارتباط برجل حضرمي والسبب انه الرجل الحضرمي كثير المشاكل وجاف في الشاعر ومتسلط .
والمراءه الحضرمية امراءه متفتحه يكفي انة جامعة الملك عبد العزيز وجامعة ام القرى كل اللي ماسك فيها مناصب عاليه حضرميات وبالعكس الرجل السعودي اذا ارتبط بامراءه حضرميه كأنه ارتبط بملك . ناهيك عن مايمتزون به من الجمال والنعومه وعني انا احب الحضرميات لانهم علمونا الاناقه في كل شي .

باريس
10-01-16, 01:34 PM
بصراحه انا الي شايفتو وانا عايشه هنا في السعوديه ان لشاب الحضرمي سواء اتجنس اولا يشوف البنت الحضرميه بلدي جدا واذا فكر انو يتزوج وحده حضرميه لا زم تكون فاشن وتقلد الغرب حتى نحن البنات الحضارم نطر ناخذ سعودين من عدم رجاجيلنا وريوح ياخذ يالبنانيه او سوريا ولما ما يرتاح يرجع يبغى يتزوج التانيه حضرميه على فكره كلهم لما ياخذو اجنبيات والله ما يرتاحو وانا شفت كثير الكثر ومصيرهم يرجعولنا

أيمن الحضرمي
10-01-20, 10:46 PM
اخي عاشق انت تتحدث عن جيل قد مضى بعاداته وتقاليده فا الان البنات متعلمات ومثقفات اكثر من السابق فتغيرت نظرة الاستحياء واصبحت البنت تعرف كيف تسعد زوجها سواء بالكلام الحلو او بغيرها من الاشياء التي تجعل الزوج سعيدا معها فاصبحت البنت لا تستحي من زوجها

الـ / هيبة ع ـموديـه
10-09-29, 12:07 PM
يسعد صباحكم ..~

مو عارفه من متى وانتو تتكلموا في هـ / القضية
لكن بجد استغربت كثير والله ..

انا حضرمية لـ / كـن مو مختلطة كثير بـ الحضارم ..
لكن اللي اشوفه ان بنـات الحضارم قمة في كل شي
الجمال .. مايختلف عليه إثنين والدليل ان كثير من بناتنا ماخذين من عدة جنسيات مختلفة ..
التعليم .. بسم الله علينا اغلب التخصصات ناخذ لقب اول ... الخ
الرومانسية والاهتمام بـ / الشكل .. اممم !! ممكن لكن انا اشوف هالشي مايتوقف عليها لوحدها ..

فـ / المقابل انا ابغى فـ / الحضرمي نفس الشي

وختاماً .. مو من العدل ان تعمم هـ / النظرية على كل البنات لـ / تجربه غير موفقه .. لـ / ان لكل قاعده .. شواذ ..~

عــوافي ..,