الرئيسية التسجيل التحكم الخروج



آخر 10 مشاركات الاعضاء المختفيين (الكاتـب : سفيرة الاحلام - آخر مشاركة : بندر العامري - )           »          حدث في مثل هذا اليوم ( 2 سبتمبر ) (الكاتـب : بندر العامري - )           »          حدث في مثل هذا اليوم ( ا سبتمبر ) (الكاتـب : بندر العامري - )           »          اختبر قوة تركيزك وانتباهك .. لعبه خفيفه سريعه (الكاتـب : لينــا - آخر مشاركة : بندر العامري - )           »          راحو الطيبيين هل انا الوحيدة التي تشتاق لزمن الطيبيبن ؟؟ (الكاتـب : فاطمة عبودة - آخر مشاركة : إبن عيسى - )           »          الطعيمه من العادات المندثره (الكاتـب : فارس بضه - آخر مشاركة : إبن عيسى - )           »          قصيدة لـ بن عيسى ((أوضاع مؤلمه)) (الكاتـب : إبن عيسى - )           »          يهود اليمن باسرائيل يطالبون مؤتمر الحوار اليمني بتسهيل عودتهم الى وطنهم الأصلي (الكاتـب : إبن عيسى - )           »          اخبار حضرموت لهذا اليوم (الكاتـب : إبن عيسى - )           »          قصة المعلم جاد (الكاتـب : ابو فهد - )


 
 
العودة   منتديات وادي دوعن > «®°•.¸. دوعــن الجرافيك والملتي ميديا .¸.•°®» > وادي الصور
 

وادي الصور لقطات بكاميرا العالم، وكل ما يختص بالصور والتصوير

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
قديم 07-05-19, 12:18 AM   رقم المشاركة : [1]
كنـــ ولد ـــده
دوعني مميز

 الصورة الرمزية كنـــ ولد ـــده
ادخل شوف صور لمصنع اسلحه ولبعض الاسلحه الخفيفه




هاي صور لمصنع رصاص مع صور لبعض الاسلحه الخفيفه ان شاء الله تنال اعجابكم













التوقيع

كنـــ ولد ـــده غير متواجد حالياً عرض ألبوم كنـــ ولد ـــده   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 12:58 AM   رقم المشاركة : [2]
حضرميه صمصومه
'Mother ♥ I'm Lost Without You'

 الصورة الرمزية حضرميه صمصومه
 




النادي العربي المفضل

النادي الاوروبي المفضل

 


افتراضي

أول مره أشوف مصنع للاسلحه ..





يعطيك العافيه أخوي ..


ماقصرت ..


^_^
التوقيع

.
.



اللهم لي أم كالدر المنثور .. كانت لي بهجـة وسرور .. فأسكنها اللهم جنة وقصور
"اللهم ارحـم من إشتاقت لهم نفسـي وهم تحت ../ التراب"



.
حضرميه صمصومه متواجد حالياً عرض ألبوم حضرميه صمصومه   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 01:37 AM   رقم المشاركة : [3]
عسل ومغضاف
صـــادق الــــنـــيـــة

 الصورة الرمزية عسل ومغضاف
افتراضي

وانتي صادقة

أول مره نشوف مصنع للأسلحة


تصدق

أيش رأئك نبني وااااحد بدوعن
التوقيع

مسكين اللي ما يحب العسل والمغضاااف

عسل ومغضاف غير متواجد حالياً عرض ألبوم عسل ومغضاف   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 01:47 AM   رقم المشاركة : [4]
دكتورة البدو
مشرفة قسم

 الصورة الرمزية دكتورة البدو
افتراضي




ولـــــ كـــنــده ـــد


ارفــــع ايـــدك


واااااااااااااااااو أول مره اشوف اسلحه هالكثر حمستني الصور للارهاب


الله لو هالمصنع يصير حق القاعدة يا سلااااااام ( قومي فارقينا بالله )


يعطيك العافية ...
التوقيع

دكتورة البدو غير متواجد حالياً عرض ألبوم دكتورة البدو   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 02:11 AM   رقم المشاركة : [5]
مـاجـد
عضو مميز

 الصورة الرمزية مـاجـد
افتراضي

كان من المتوقع أن يؤدي انتهاء الحرب الباردة بين المعسكرين الرأسمالي والاشتراكي وتفكك الهياكل التنظيمية للكتلة الشرقية وهما (حلف وارسو) و(منظمة الكوميكون) إلى تقلص حجم تجارة الأسلحة في العالم. بيد أن هذا لم يحدث، حيث ازدهرت سوق السلاح الدولية. وظلت الولايات المتحدة في موقع الصدارة في قائمة المصدرين وذلك رغم تبنيها عدة مبادرات للحد من انتشار الاسلحة في مناطق التأزم في العالم.
تعتبر الولايات المتحدة أكبر منتج ومصدر أسلحة في العالم وذلك منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حتى الآن، ويعود ذلك إلى عدة عوامل، من بينها: التقدم التقني، والإنفاق بسخاء على البحث والتطوير، وتوافر العلماء والفنيين المهرة في صناعة السلاح، والتعاون العسكري مع إسرائيل، وتوافر المواد الاولية اللازمة لتصنيع السلاح.
ويقف خلف صناعة السلاح في الولايات المتحدة قوة متنفذة من كبار العسكريين وجال الأعمال تعرف ب "المجمع الصناعي - العسكري" وهذه القوة لها تأثيرها الخفي في صنع السياسات العامة، حتى أنها تؤثر على الرئيس نفسه وعلى الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب.
ويصل الأمر أحيانا إلى أن يقوم الرئيس الأمريكي نفسه، تحت تأثير ضغوط هذا المجمع، بالاتصال المباشر برؤساء الدول الصديقة وإيفاد وزير دفاعه إليها لحثها على شراء أسلحة أمريكية وهذا يدل على أن تنشيط صادرات السلاح الأمريكية موضع إجماع وطني يعلو على الخلافات الحزبية. ومن أهم العوامل التي يسرت للولايات المتحدة الاحتفاظ بريادتها في مجال تجارة السلاح: الأساس الدستوري، إذ ينص الدستور الأمريكي على أن تصدير السلاح الأمريكي يعتبر من الأهداف الاستراتيجية حيث يعترف بأنه "يعتبر إسهاماً في تطوير القاعدة الصناعية العسكرية والاقتصاد الأمريكي بصفة عامة كما يعتبر تصدير السلاح أداة حيوية من أدوات السياسة الخارجية وسياسة الأمن القومي الأمريكي".


الأهداف المنشودة من تصدير الأسلحة


تخدم سياسية التصنيع الحربي عدة أهداف داخلية وخارجية للولايات المتحدة، أهمها ما يلي:
1- زيادة الدخل القومي:
إيرادات بيع الأسلحة والمعدات العسكرية تمثل مكوناً هاماً من مكونات الدخل القومي الأمريكي. والأرقام تؤكد ذلك، ففي عام 1997 بلغت قيمة مبيعات الولايات المتحدة من الأسلحة 47 مليار دولار (1).
2- توفير فرص عمل:
تستوعب صناعة الأسلحة أعداداً كبيرة من الامريكيين مما يساهم في تخفيف حدة مشكلة البطالة هناك. ودائماً يؤكد المرشحون لانتخابات الرئاسة في برامجهم وحملاتهم الانتخابية على النهوض بهذه الصناعة لتوفير وظائف للسكان، فمثلاً في أثناء انتخاب عام 1992م الرئاسية، قام كلا المرشحين للرئاسة كلينتون وبوش بتحركات نشطة للترويج لحملته الانتخابية في الدوائر الدفاعية ومع ذلك لم يكن الأمن القومى هو الهدف من ذلك بقدر ما كان الهدف هو توفير وظائف للعاطلين.
وقد قامت منظمة ضغط جديدة تدعى (وظائف أمريكية الآن) ومكونة من ست شركات لمقاولات الدفاع وست نقابات عمالية، بنشر كتيبات لامعة وشرائط فيديو في أنحاء مراكز القوى في واشنطن، وتقديم الوعد بتوفير العمل للأمريكيين.
3- دعم الدول الحليفة والصديقة:
تمثل صادرات الأسلحة وسيلة من وسائل الدعم الأمريكي للدول الحليفة والصديقة في المناطق التي للولايات المتحدة مصالح حيوية فيها كمنطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة أمريكا الوسطى، حيث يرى الساسة الأمريكيون أن عمليات نقل الأسلحة هذه من شأنها أن تخلص الولايات المتحدة من بعض المشكلات الخارجية المحتملة، وأن تكفيها مؤنة الحضور العسكري المكثف والدائم في المناطق التي تمثل مجالاً حيوياً لها وهو أمر مكلف جداً وقد يثير على المدى الطويل بعض الحساسيات الوطنية التي تصل إلى حد الاعتراض على هذا الوجود العسكري على نحو ما ظهر في عام 1992م من رفض البرلمان الفلبيني تجديد عقد تأجير قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في الفلبين رغم موافقة رئيس البلاد آنذاك السيدة كورازون أكينو على التجديد.
الإدارة الأمريكية تتخلى عن التزامها بالحد من انتشار الاسلحة وتستمر في دعم سياسة التصدير
كانت فكرة أن دولة صغيرة نامية كالعراق تتمكن من اكتساب ترسانة مدمرة من الأسلحة بمثابة جرس الإنذار لبعض صانعي السياسة في واشنطن، وقد قام الكونجرس بتخويل الرئيس الامريكي سلطة تشكيل (المجلس الاستشاري الرئاسي الخاص بسياسات انتشار الاسلحة) وذلك في عام 1994م.
وبعد مضي سنتين، أصدر المجلس تقريراً أوصى فيه بضرورة أن تأخذ السياسة الخارجية والدفاعية الأمريكية في الاعتبار كبح انتشار الاسلحة التقليدية وعمليات نقل التقنية.
وقد حث المجلس البيت الأبيض على أن يحشد اجماعاً دولياً وآليات للتحكم للحد من انتشار الاسلحة.
وقد اقترح المجلس أن أفضل الحلول فيما يتعلق بالطاقة الانتاجية الزائدة Over Capacity في مجال صناعة الأسلحة هو خفض العرض أكثر منه زيادة الطلب، وأوضح أن مبيعات الأسلحة هي فقط لحماية الوظائف على المدى القصير (2).
وقد تم تقديم هذه التوصيات للبيت الأبيض الذي أصدر بدوره توجيهاً إلى الجهات البيروقراطية لتقويم ومراجعة النشاطات المتعلقة بتصدير ونقل الاسلحة والتقنيات العسكرية، بيد أن هذا التوجيه لم يلق تجاوباً من قبل الوزارات والإدارات المعنية، فقد اعتبرت كل الهيئات في وزارات: التجارة، والدفاع، والخارجية - عدا هيئة الرقابة على التسلح ونزع السلاح - الموضوع مثيراً جدا للجدل وأنه ليس من الأولويات. فماذا كان موقف البيت الأبيض؟
لقد اتضح أن سياسة نقل الأسلحة التقليدية الخاصة بالرئيس "بيل كلينتون" التي اصدرها في عام 1995م، توصف بأنها "لا سياسة" أي أنه لم يتم الالتزام بها عملياً أمام إغراءات الارباح الوفيرة المجتناة من صادرات الأسلحة.
وقد أظهرت الادارة مبكراً نزعة لمحاولة التوفيق بين المصالح المتضاربة وإيجاد حل وسط إلى أن ينقشع الغمام عن تلك السياسة. ولقد اتخذت السياسة الرسمية موقفاً لا يخرج عن حدود الكلام فيما يختص بفكرة الرقابة والتحكم، ولكنها للمرة الأولى تجيز بشكل علني صادرات الأسلحة كوسيلة لتدعيم المصالح الصناعية العسكرية الأمريكية.
وقد كان أحد الأهداف الأساسية العديدة هو تعزيز قدرة القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية للوفاء بمتطلبات الدفاع الأمريكية.. بتكلفة منخفضة. وقد تلقى المسئولون الامريكيون تعليمات بأن يضعوا في اعتبارهم تأثير (المبيعات) على الصناعة الأمريكية والقاعدة الصناعية الدفاعية للولايات المتحدة كمعيار عام لاتخاذ القرار فيما يتعلق بصادرات الاسلحة الامريكية (3).
وأبرز بيان سياسي للبيت الأبيض في أغسطس 1997م أهمية منهج اللاسياسة فيما يختص بمبيعات الأسلحة لأمريكا اللاتينية، حيث ذكر أن الرئيس قد حدد مبادئ للنظر في الطلبات على الاسلحة المتطورة وذلك على أساس فردي (حالة بحالة).
وقد تم إلغاء سياسة مدتها عشرون عاماً خاصة بالحد من تدفق الاسلحة المتطورة إلى أمريكا اللاتينية.
وقد أدى عدم وجود سياسة محددة لدى الدولة التي هي أكبر تاجر سلاح في العالم إلى إفساح الطريق أمام هوس تسويقي على نطاق عالمي.
وفي المقابل، فقدت مبادرات الحد من انتشار الاسلحة مصداقيتها لدى كثير من الدول. واليوم، يتشابه منهج الولايات المتحدة في صادرات الاسلحة مع منهج الاوربيين إلى حد كبير، فدافعه في المقام الأول اقتصادي، بالإضافة إلى أن السفراء وكوادر ممثلي الصناعة يحاولون دائماً إقناع مسئولى الاستيراد الاجانب والمسئولين الخليجيين، ورؤساء الحكومات في كل مكان بالشراء.
وتبلغ حصة الولايات المتحدة في سوق الاسلحة العالمي حوالي 43% تليها أوربا الغربية التي تبلغ حصتها 41% (4).
وقد ضاعفت الشركات وحكوماتها من رهاناتهم من خلال عرض تقانة أكثر تعقيداً، وإنتاج مرخص، ومجموعة كبيرة من المغريات لكي توازن الصرف الاجنبى الذي تحتاجه الدول المستوردة لتمويل هوس التسوق العسكري الخاص بها.
وفي صيف عام 1997م - على سبيل المثال - عرضت شركة "لوكهيد مارتن"، في إطار سعيها لتسويق طائراتها إف 16 المقاتلة، على الحكومة التشيكية صفقة تعاون شاملة، وتضمنت هذه الصفقة: المساعدة في تسويق المنتجات التشيكية في أنحاء العالم ونقل التقنيات المتطورة والخبرات الادارية لتعزيز القدرة التنافسية الصناعية التشيكية.

اخي الحبيب كـنـ ولد ـده موضوع جميل شكرا على الصور دمت بحفظ لله
التوقيع


تدعوا إلى الله ولو كنت عاصي الشيخ محمد العريفي
http://www.youtube.com/watch?v=ybJ7A...eature=related

كـل من لـم يتأدب مع الله فـوق الأرض
سـيؤدب فـي كـفـنـه تـحت الأرض
http://www.emanway.com/media/flash/kelyah.swf

مـاجـد غير متواجد حالياً عرض ألبوم مـاجـد   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 03:07 PM   رقم المشاركة : [6]
كنـــ ولد ـــده
دوعني مميز

 الصورة الرمزية كنـــ ولد ـــده
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حضرميه صمصومه مشاهدة المشاركة
   أول مره أشوف مصنع للاسلحه ..
يعطيك العافيه أخوي ..
ماقصرت ..
^_^

صمصومه اشكر مرورك ويطيك العافيه
التوقيع

كنـــ ولد ـــده غير متواجد حالياً عرض ألبوم كنـــ ولد ـــده   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 03:09 PM   رقم المشاركة : [7]
كنـــ ولد ـــده
دوعني مميز

 الصورة الرمزية كنـــ ولد ـــده
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل ومغضاف مشاهدة المشاركة
   وانتي صادقة
أول مره نشوف مصنع للأسلحة
تصدق
أيش رأئك نبني وااااحد بدوعن

عسوول اشكر مرورك يعطيك الف عافيه
التوقيع

كنـــ ولد ـــده غير متواجد حالياً عرض ألبوم كنـــ ولد ـــده   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 03:16 PM   رقم المشاركة : [8]
كنـــ ولد ـــده
دوعني مميز

 الصورة الرمزية كنـــ ولد ـــده
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة البدو مشاهدة المشاركة
  

ولـــــ كـــنــده ـــد
ارفــــع ايـــدك
واااااااااااااااااو أول مره اشوف اسلحه هالكثر حمستني الصور للارهاب
الله لو هالمصنع يصير حق القاعدة يا سلااااااام ( قومي فارقينا بالله )
يعطيك العافية ...


رفعنا يدينا واول واشكرك على مرورك
التوقيع

كنـــ ولد ـــده غير متواجد حالياً عرض ألبوم كنـــ ولد ـــده   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 06:47 PM   رقم المشاركة : [9]
الوليـــد
VIP

 الصورة الرمزية الوليـــد
 




النادي العربي المفضل

النادي الاوروبي المفضل

 


افتراضي

ولد كنده

وش قصتك مع الاسلحه

أول مادخلت قلت هجوم مسلح واللحين صور اسلحه


مشكوور على الصور

ياليت تكون هالمصانع بدولة عربية مسلمة
الوليـــد غير متواجد حالياً عرض ألبوم الوليـــد   رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 07-05-19, 08:45 PM   رقم المشاركة : [10]
كنـــ ولد ـــده
دوعني مميز

 الصورة الرمزية كنـــ ولد ـــده
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـاجـد مشاهدة المشاركة
   اخي الحبيب كـنـ ولد ـده موضوع جميل شكرا على الصور دمت بحفظ لله

ماجد اشكرك اخي على المرور وعلى المعلومات القيمه تقبل احترامي
التوقيع

كنـــ ولد ـــده غير متواجد حالياً عرض ألبوم كنـــ ولد ـــده   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا اسميه هل هذا تناقض ؟؟؟؟؟؟ المهاجر الدوعني الوادي العام 10 10-06-12 10:58 PM
أصدرت شركة مايكرسوت نسخه اصليه خام anees مكتبة برامج وادي دوعن 1 08-08-01 01:55 AM
إعلان .. لمصنع زجاج .. حركه رهيييبه فروحه وادي الصور 11 08-06-10 05:23 AM
اخر طرازات الاسلحه مهم!هام! اهم الوطن الأسير وادي الصور 6 06-12-26 08:52 PM
يادلبي دلباااه زقره تضبح وزقر ممشوع من ترحامكم بنت دوعن وادي الفكاهه والتسليه 20 06-10-20 06:18 AM

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½


الساعة الآن 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

ط£ط±ط´ظٹظپ ط§ظ„ط£ظ‚ط³ط§ظ…
 

  ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½